الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ الإسكندرية يتفقد القافلة الطبية الخدمية المجانية الشاملة بـ"بشاير الخير"

محافظ الإسكندرية

محافظات6-11-2022 | 15:31

دار الهلال

تفقد محافظ الإسكندرية محمد الشريف القافلة الطبية الخدمية المجانية الشاملة بـ"بشاير الخير"، التي تمتد على مدار شهر نوفمبر الجاري تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوسيع مظلة الحماية الإجتماعية والصحية للمواطنين. 

واستفسر المحافظ - خلال جولته التفقدية اليوم /الأحد/ - من المواطنين عن مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة بالقافلة، حيث أكدوا أن الدولة بجميع مؤسساتها حريصة على تقديم كامل الدعم للمواطنين البسطاء وتوفير أوجه الرعاية الصحية والطبية اللازمة لهم، فيما ثمن المحافظ جهود جميع الجهات المشاركة في تنظيم القافلة، مشيدًا بدور العمل المجتمعي الجماعي والتعاون التام بينهم لإخراج القافلة بهذا الشكل المميز.

وأوضح المحافظ أنه خلال خمسة أيام منذ إطلاق القافلة، وصل عدد الحالات التي حصلت على الخدمة الطبية إلى 5000 مواطن، كما تم إجراء خمس 5 عمليات جراحية كبرى، لافتا إلى أن المشاركة والأعداد تزداد بشكل كبير يوميا.. وأكد أنه يتم تقديم الأدوية بالمجان بالإضافة إلى تحويل الحالات إلى المستشفيات المعنية لاستكمال علاجها، فضلا عن توفير سماعات الأذن والنظارات الطبية.

ونوه بأنه لأول مرة يوجد بالقافلة مركزا لاستقصاء رأي المرضى المترددين للخروج بتوصيات يستفاد بها في تقديم الخدمات بشكل أفضل، مشيرا إلى أن القافلة تضم مكتب للعلاج على نفقة الدولة مكون من لجنة ثلاثية يتم من خلالها توقيع الكشف الطبي على المواطن واتخاذ الإجراءات بشكل عاجل ليصدر قرار العلاج في مدة ثلاثة أيام.

وأضاف أن القافلة تتضمن تقديم خدمات لدعم ذوي الهمم، وعيادات الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الأدمان، وتضم 16 عيادة متنقلة في جميع التخصصات، وخدمات إسعاف، وخدمات نقل الدم، وخدمات علاج طبيعي، بالإضافة إلى أحدث الأجهزة المستخدمة للرمد والسمع؛ كما يتم المسح الطبي للمدارس، وعقد 50 ندوة يوميا لتقديم التوعية الصحية والاجتماعية للمواطنين في جميع المجالات، كما تضم القافلة عمل زيارات منزلية لكبار السن، وتنفيذ أكثر من مبادرة للمواطنين.

كما تفقد المحافظ ومرافقوه النادي الاجتماعي بـ"بشاير الخير" والخدمات المقدمة في مجال التوعية الاجتماعية ومحو الأمية، والألعاب الرياضية والأنشطة الثقافية والاجتماعية.