الجمعة 27 سبتمبر 2024

طيارو الخطوط الجوية الكينية يواصلون إضرابهم لليوم الثاني

الخطوط الجوية الكينية

عرب وعالم6-11-2022 | 22:00

دار الهلال

واصل طيارو الخطوط الجوية الكينية، اليوم الأحد، إضرابهم لليوم الثاني من أجل تحسين ظروف العمل، مع إلغاء المزيد من الرحلات الجوية، ممّا دفع الحكومة إلى تهديد المضربين بإجراءات تأديبية إذا استمر التحرك.

ومُنع حوالي 9 آلاف مسافر من السفر نتيجة توقف العمل الذي تسبّبت فيه رابطة طياري الخطوط الجوية الكينية التي تضم 400 عضو، بحسب وكالة أجنبية.

وأشارت الرابطة إلى أن أيًّا من الطائرات التابعة للخطوط الجوية الكينية والتي يقودها العاملون الأعضاء فيها، لم تغادر مطار جومو كينياتا الدولي في نيروبي .

وأضرب الطيارون المطالبون بتحسين ظروف عملهم رغم صدور أمر قضائي يمنعهم من ذلك، ولم يحدّدوا مدة هذه الحركة الاحتجاجية. واعتبر وزير النقل الكيني كيبشومبا موركومين في تصريح صحفي أمس السبت، أن الإضراب يرقى إلى مصاف التخريب الاقتصادي.

وحضّ الطيارين المحتجين الذين يشكلون 10 بالمئة من القوة العاملة في الشركة على العودة إلى العمل، كما توجه لهم قائل: " إذا لم تقوموا بذلك، فسيجري اتخاذ إجراء تأديبي فوري".

ويطالب الطيارون الكينيون باستئناف مساهمات الشركة في صندوق ضمان خاص بهم، كما يطالبون بسداد أجور لم تدفع أثناء جائحة كوفيد.