الجمعة 28 يونيو 2024

القوات الأوكرانية تقصف مبنى إدارة السكك الحديدية في دونيتسك

الحرب الروسية الأوكرانية

عرب وعالم7-11-2022 | 11:43

دار الهلال

أعلن المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب، اليوم الاثنين، أن مبنى إدارة السكك الحديدية في دونيتسك تضررت نتيجة القصف الأوكراني للمدينة.

وبحسب بيان للمكتب التمثيلي، نشر عبر "تليجرام"، "استخدمت القوات الأوكرانية قذائف مدفعية عيار 155 ملم لقصف منطقة فوروشيلوفسكي بوسط دونيتسك في حوالي الساعة 03:13 بالتوقيت المحلي اليوم الاثنين (00:13 بتوقيت جرينتش).

وتضرر مبنى إدارة السكك الحديدية في دونيتسك نتيجة القصف واندلع حريق كبير في المبنى. وبحسب رجال الإنقاذ، لم تقع إصابات. وكان المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب، قال أمس الأحد، أن قوات أوكرانيا أطلقت 3 قذائف من عيار 152 مم، و6 قذائف من عيار 122 مم على مدينة دونيتسك، وبلدة ياسينوفاتايا في جمهورية دونيتسك جنوب غربي روسيا.

وتواصل القوات الأوكرانية، مدعومة من حلف الناتو، استهداف المدنيين في جمهوريتي لوجانسك ودونيتسك، ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيا، والمناطق الحدودية في مقاطعات بريانسك وبيلجورود وكورسك. وفي ذات الوقت، تواصل القوات الروسية عمليتها الخاصة لتحرير ما تبقى من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون، من سيطرة القوات الأوكرانية.

الاكثر قراءة