الجمعة 27 سبتمبر 2024

الرئيس العراقي: حلول مواجهة التغير المناخي ستأخذ وقتا طويلا وحان وقت تمويلها

الرئيس العراقي

توك شو8-11-2022 | 12:20

أشرقت حفني

أكد عبد اللطيف رشيد، الرئيس العراقي، أن هناك حاجة ماسة من كافة الدول لدعم خطة العمل لوضع الحلول لقضية تغير المناخ، لافتا إلى أن هذه الحلول سوف تأخذ  وقتا طويلًا ولكن حان الوقت لتوفير التمويل اللازم لها.

وأضاف الرئيس العراقي، خلال كلمته على هامش بحضور جلسة قمة رؤساء الدول لانطلاق مبادرة الشرق الأوسط لتغير المناخ، بحضور الرئيس السيسي، أن هناك حاجة ماسة لوضع الحلول التي تؤثر على الحد من الانبعاثات، لافتا إلى أن بعض العوامل التي تؤثر على زيادة التغير المناخي منها التعداد السكاني الذي يؤثر بشكل مباشر على التغير المناخ واستخدام الموارد المائية.  

وتعقد فعاليات الشق الرئاسي  لمؤتمر المناخ "كوب 27"، على مدى يومين، حيث ستشهد بيانات لعدد من القادة والزعماء المشاركين في الاجتماعات، كما ستعقد على مدار اليومين 6 موائد مستديرة، سيشارك الرئيس السيسي في عدد منها بحضور رؤساء الدول والحكومات من مختلف دول العالم.

ويشارك الرئيس السيسي في عدد من الفعاليات الدولية في إطار مؤتمر المناخ COP -27، من بينها فعالية مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، لإطلاق النسخة الثانية من قمة مبادرة "الشرق الأوسط الأخضر"، وفعالية مع رئيس قبرص نيكوس أناستاسياديس، حيث سيتم إطلاق مبادرة قبرص لمعالجة الآثار الناجمة عن تغير المناخ.