الأحد 30 يونيو 2024

فريق من الخبراء العرب يناقش مشروع بروتوكول للتعاون في مجال حماية المستهلك

جامعة الدول العربية

أخبار8-11-2022 | 13:57

دار الهلال

بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية أعمال الاجتماع الأول للفريق مفتوح العضوية من الخبراء والمختصين، بمجال حماية المستهلك بالدول العربية لمناقشة مشروع بروتوكول التعاون في مجال حماية المستهلك بين الدول العربية وذلك على مدي يومين برئاسة مصر.

وأكد مدير إدارة التكامل الاقتصادي بجامعة الدول العربية دكتور بهجت أبو النصر أن الاجتماع يناقش موضوعين محددين، هما إنشاء منصة إلكترونية عربية لحماية المستهلك، حيث تم تكليف الوفد المصري في اجتماع سابق بإعداد تصور لشكل المنصة وتم عرض هذا التصور في اجتماع اليوم.

وأضاف أبو النصر، في تصريح على هامش الاجتماع، أن المنصة العربية لحماية المستهلك في الدول العربية، يتم من خلالها وضع القضايا المتعلقة بحماية المستهلك، خاصة القوانين والتشريعات المعنية بحقوق المستهلك وآلية التعاون بين الدول العربية الأعضاء في مجال حماية المستهلك، وكذلك الإجراءات المتبعة في الدول الأعضاء لحماية المستهلك وكيفية حماية مستهلك في دولة عربية أخري لا يقيم فيها واشتري منها سلعة .

وأضاف أبو النصر أن الموضوع الثاني حول مقترح أعدته الأمانة العامة للجامعة العربية حول برتوكول التعاون في مجال حماية المستهلك بين الدول العربية، وذلك بناء على توصيات الاجتماع الثالث عشر لفريق الخبراء والمختصين بمجال حماية المستهلك، في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والذي تم عقده يومي 13-14 سبتمبر الماضي ، حيث جاءت توصيات البند الخامس منه على "إنشاء فريق مفتوح العضوية لمراجعة بروتوكول التعاون في مجال حماية المستهلك بين الدول العربية.

وأوضح أبو النصر أنه بعد التوافق على بروتوكول التعاون سيتم رفعه للجنة التنفيذ والمتابعة تمهيداً لاعتماده من المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته القادمة.

الاكثر قراءة