الأربعاء 15 مايو 2024

معهد جوته ينظم "يوم معلمي اللغة الألمانية" حول أساليب التعلم الفعال.. السبت

معهد جوته القاهرة

أخبار8-11-2022 | 14:45

دار الهلال

ينظم معهد جوته القاهرة السبت المقبل يوم معلمي اللغة الألمانية لهذا العام حول "أساليب التعلم الفعال" ويرجع اختيار هذا الموضوع الرئيسي إلى الدور الكبير الذي يلعبه في الحياة المدرسية اليومية، خاصة بعد مساهمة التحول الرقمي في إسراع العملية التعليمية في زيادة أهمية تنمية القدرات الشخصية مثل التعلم المستقل والمسؤولية الشخصية والتعاون والإبداع. 

وذكر بيان لمعهد جوته اليوم الثلاثاء، أن البرنامج التدريبي لهذا العام يهدف إلى تزويد معلمات ومعلمين اللغة الألمانية بالأدوات اللازمة لمواكبة هذا التطورالسريع في طرق ووسائط التدريس ، وتحقيق الأهداف المرجوة من حصة اللغة الألمانية ، وعلى رأسها تعزيز قدرات الطلاب في التعبير عن أنفسهم في المواقف الحياتية المتنوعة.. مشيرا إلي أن يوم "معلمي اللغة الألمانية" يعتبر من التقاليد والفعاليات العريقة التي يقدمها معهد جوته القاهرة سنويًا بهدف تزويد معلمي اللغة الألمانية في أنحاء الجمهورية بأحدث وسائل وطرق التدريس في اللغة الألمانية كلغة أجنبية ثانية.

وأضاف أن الدكتورة ماريون جراين مديرة برنامج دراسة الماجستير للغة الألمانية كلغة أجنبية في جامعة يوهانس جوتنبرج في مدينة ماينز الألمانية سوف تلقي المحاضرة الرئيسية والتي تدور حول مفهوم "التعلم الرشيق وتدريس اللغة الألمانية كلغة أجنبية" .. مؤكدا أن هذه المحاضرة ستناول العديد من المفاهيم الأساسية مثل التعلم الرشيق والنماذج الأساسية للتعلم (4Cs) ومفهوم التعلم العميق مصحوبين بالعديد من الأمثلة من حصص وكتب تدريس اللغة الألمانية.

وأوضح أنه سيتم تنظيم 16 ورشة عمل متخصصة عقب المحاضرة الرئيسية والتي ستتناول العديد من الموضوعات التعليمية المهمة، ويشارك المعلمات والمعلمون في أي منها بناءً على اختيارهم، كما يصحب البرنامج عروض موسيقية وترفيهية. 

Dr.Radwa
Egypt Air