الجمعة 10 مايو 2024

الرئيس الإندونيسي: بوتين قد يشارك في قمة مجموعة الـ20 عبر الإنترنت

الرئيس الإندونيسي

عرب وعالم8-11-2022 | 15:27

دار الهلال

قال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يشارك عبر الإنترنت في قمة قادة دول مجموعة العشرين في بالي المقرر عقدها خلال يومي 15 و 16 نوفمبر الجاري.

وقال ويدودو - خلال مؤتمر صحفي بحسب وكالة أنباء (أنتارا) الإندونيسية - "إن الرئيس الروسي لم يستبعد خلال مكالمتهما الهاتفية التي جرت الأسبوع الماضي أن يحضر القمة ، ولكن في حال عدم حضوره فربما يطلب القيام بذلك افتراضيا".

ولفت رئيس اندونيسيا إلى أن بلاده مستعدة لاستقبال الضيوف وعقد القمة المقررة يومي 15 و 16 نوفمبر.

وأضاف "تبقى فعليا سبعة أيام قبيل انعقاد قمة مجموعة ال20"، لافتا على استعداد بلاده التام لاستقبال القادة.

كما أشار إلى أنه حتى الآن، أكد 17 رئيس دولة وحكومة بمن فيهم رئيس الولايات المتحدة جو بايدن ورئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينج حضورهم في القمة.

وبحسب مصادر إعلامية أخرى، فإن رئيس إندونيسيا قال إن " الرئيس الروسي ونظيره الأوكراني سيحضران القمة المقبلة إذا سمح الوضع بذلك".

وأكد رئيس إندونيسيا في وقت سابق من الشهر الجاري، أن بوتين ربما لن يحضر قمة مجموعة العشرين، مشيرا إلى أن الجانب الروسي لا يزال مدعوا للقمة، حيث تتطلع جاكرتا إلى تسهيل الحوار بين الدول وسط تصاعد مقلق للتوترات العالمية.

وفي هذا الصدد، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أمس الاثنين، "إنه سيعلن في وقت لاحق من الأسبوع الجاري ما إذا كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيذهب إلى بالي لحضور قمة مجموعة العشرين".

Dr.Radwa
Egypt Air