السبت 18 مايو 2024

"تضامن أسوان" تسلم أجهزة تعويضية وأطرف صناعية لغير القادرين وذوي الهمم

تسلم أجهزة تعويضية

محافظات8-11-2022 | 15:53

دار الهلال

قال وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان محمد يوسف إنه تم تسليم 14 جهازًا تعويضيًا وطرفًا صناعيًا للمرضى غير القادرين وذوي الهمم على مستوى قرى ومراكز المحافظة خلال النصف الأول لنوفمبر الجاري، وذلك بالتعاون مع مكتب مشروعات الأورمان.

وأضاف يوسف، في تصريح اليوم الثلاثاء، أن ذلك يأتي في إطار التعاون الدائم والوثيق بين المحافظة وجمعية الأورمان، وانطلاقًا من حرص واهتمام الدولة للنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا من أبناء المحافظات وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم.

ووجه وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بأسوان بضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين تم استفادتهم بأية خدمة طبية أو الحالات التي تم تسليمها أية مساعدة أو مشروع تنموي أو المساعدات العينية حتى يصل الدعم لمستحقيه بشكل سليم دون مجاملة لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول على هذه الأجهزة.

من جهته، قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان إن تحديد الحالات المستفيدة يكون وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بأسوان لتحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية.

وعلى صعيد آخر، شهدت نائب محافظ أسوان الدكتورة غادة أبو زيد ووكيل مديرية التربية والتعليم بالمافظة عبدالكريم لطفي، اليوم، فعاليات يوم التبادل الثقافي الذي تم تنظيمه بين المدرسة المصرية اليابانية بحي العقاد ومدرسة Elementary school بطوكيو باليابان، كأول مدرسة مصرية تنظم ذلك الحدث على مستوى الجمهورية.

وقال عبدالكريم لطفي إن تنظيم هذه الفعاليات يأتي ضمن أوجه تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين وتوطيد العلاقات الثقافية والعلمية، ومد جسور التواصل بما ينعكس بالإيجاب على العملية التعليمية.