الأربعاء 15 مايو 2024

مُنسق «المشروعات الخضراء الذكية»: المبادرة داعمة لكل مواطن على ظهر المعمورة

توك شو8-11-2022 | 18:38

حامد محمود

قال السفير هشام بدر المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، إن المبادرة التي يتشرف بتولي مسؤوليتها من أهم المبادرات المطروحة من جانب مصر في "كوب 27".

ولفت "بدر"، إلى أن المبادرة بدأت تحظى باهتمام وزخم كبير من قبل المشاركين في قمة المناخ، مشيرًا إلى أنها ترد على سؤال كيف يمكن للمواطن العادي المصري أوغيره الاستفادة من مؤتمرات المناخ بشكل مباشر؟.

وأوضح أن الإجابة تكمن في أن المبادرة تهدف إلى فتح الباب أمام مشاركة الجميع في موضوع المناخ والتحديات التي تواجه أي قرية مصرية كمشكلات المخلفات والطاقة والأمن الغذائي.

وتعقد فعاليات الشق الرئاسي على مدى يومين، حيث ستشهد بيانات لعدد من القادة والزعماء المشاركين في الاجتماعات، كما ستعقد على مدار اليومين 6 موائد مستديرة، سيشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في عدد منها بحضور رؤساء الدول والحكومات من مختلف دول العالم.

ويشارك الرئيس السيسي في عدد من الفعاليات الدولية في إطار مؤتمر المناخ COP -27، من بينها فعالية مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، لإطلاق النسخة الثانية من قمة مبادرة "الشرق الأوسط الأخضر"، وفعالية مع رئيس قبرص نيكوس أناستاسياديس، حيث سيتم إطلاق مبادرة قبرص لمعالجة الآثار الناجمة عن تغير المناخ.