الأحد 2 يونيو 2024

الجزائر وهولندا تؤكدان أهمية التنسيق الثنائي في مجال تعزيز الأمن والتنمية في أفريقيا

الجزائر

عرب وعالم8-11-2022 | 22:17

دار الهلال

أكدت الجزائر وهولندا أهمية تطوير التعاون والتنسيق الثنائي بينهما في مجال تعزيز الأمن والتنمية في القارة الأفريقية ومنطقة الساحل على وجه الخصوص.

جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام لوزارة الخارجية الجزائرية عمار بلاني، اليوم /الثلاثاء/ لسفيرة مملكة هولندا بالجزائر يانا فان دار فالدي.

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، أن اللقاء شكل فرصة لاستعراض علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع الجزائر ومملكة هولندا، وآفاق تطويرهما في شتى المجالات، لاسيما في قطاعات الزراعة، والطاقات المتجددة، والتعليم العالي و البحث العلمي في إطار شراكات "رابح- رابح" تخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

وبحسب البيان، أعرب الطرفان عن الرغبة المشتركة، التي تحذو قيادة البلدين في تعميق الحوار السياسي الثنائي، وتطوير الشراكة الاقتصادية بين الجزائر ومملكة هولندا، لاسيّما في ضوء مخرجات اللقاء، الذي جمع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون برئيس الحكومة الهولندية مارك روتي على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف حول المناخ " كوب 27" بشرم الشيخ، والمكالمة الهاتفية التي أجراها قائدا البلدان في ١٧ أكتوبر الماضي بمناسبة الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر ومملكة هولندا.