الجمعة 17 مايو 2024

رئيس جامعة بني سويف: قمة المناخ تستهدف طرح الحلول للمشكلات المناخية

جامعة بني سويف

محافظات9-11-2022 | 12:33

دار الهلال

قال رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن "إن قمة المناخ تعد أكبر تجمع دولي لمناقشة المشكلات المناخية وأثرها على البيئة العالمية، وتستهدف طرح الحلول واستعراض جهود الدول والمنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني لمواجهة المشكلات ومعالجتها".

جاء ذلك خلال حضور رئيس جامعة بني سويف لافتتاح معرض "الابتكار الأخضر" في المنطقة الخضراء بمدينة شرم الشيخ، وذلك في إطار فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27)، وحيث التقى ممثلي وزارتي السياحة والآثار والصحة في المنطقة الزرقاء، كما التقى عددا من ممثلي الدول الإفريقية المشاركة في القمة.

وقدم الدكتور منصور حسن، خلال اللقاءات، شرحا تعريفيا للضيوف حول كليات الجامعة وبرامجها التعليمية المتميزة، موجها الدعوة لزيارة الجامعة والتعرف أكثر عليها.

ونوه بفوز طلاب كلية العلوم بالمركز الأول بجائزة قدرها 100 ألف جنيه في المسابقة التي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت عنوان "التغير المناخي.. الإبداع للاستدامة"، وذلك بمشاركة أكثر من 40 جامعة ما بين حكومية وخاصة وأهلية، كما فازت كلية علوم الأرض بمشروع بحثي استهدف تقليل تأثير التغيرات المناخية على البيئة بتمويل من هيئة العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF) بقيمة 1.9 مليون جنيه.