الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ بني سويف يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة"

محافظ بني سويف

محافظات9-11-2022 | 14:20

دار الهلال

أكد محافظ بني سويف، محمد هاني غنيم، أهمية المتابعة الميدانية المستمرة لسير العمل في مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتسريع وتيرة العمل للانتهاء من مشروعات المرحلة الأولى التي يتم تنفيذها في أكثر من 60 قرية بمركزي ببا وناصر؛ وذلك في إطار المشروع القومي الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير قرى الريف المصري.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ بني سويف، اليوم الاربعاء، لمركز ومدينة ناصر لمتابعة الأعمال الجاري تنفيذها في مشروعات المبادرة الرئاسية بقرية "بني عدي"، في قطاعات الصحة والزراعة والمعاملات الحكومية والخدمات الجماهيرية، للوقوف على معدلات ونسب التنفيذ والإنجاز والعمل على تذليل العقبات التي تواجه الأعمال.

وتابع محافظ بني سويف، سير العمل في مشروع إنشاء المركز الطبي بـ "بني عدي"، واستمع لعرض موجز عن الموقف التنفيذي بالمشروع المقام على 1200 متر، بتكلفة تزيد على 40 مليونا، ويخدم أكثر من 17 ألف نسمة، وبلغت نسبة التنفيذ نحو 70%، ضمن حزمة من المشروعات التي يجرى تنفيذها في القطاع لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للأهالي.

كما تفقد المحافظ مشروع إنشاء مجمع الخدمات بالقرية، المقام على مساحة 560 مترا، ويتكون من دور أرضي وأول وثان علوي، ويشمل (مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين، مكتب بريد، وحدة للتضامن الاجتماعي، وحدة محلية، مكتب تموين، شهر عقاري)، وذلك ضمن 6 مجمعات خدمية يجرى إنشاؤها لتقديم الخدمات والمعاملات الحكومية بطرق حديثة ومميكنة داخل المبنى، لتوفير الوقت والمجهود للمواطنين المستفيدين من المجمع بدائرة المجلس القروي وتوابعه.

كما تابع سير العمل في مشروع المجمع الزراعي بالقرية المقام على مساحة 330 مترا ومكون من طابقين، ويضم جمعية زراعية على مساحة 180 مترا ووحدة بيطرية على مساحة 150 مترا ومركز إرشاد زراعي، وذلك للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمزارعين بدائرة قرى المحلية وتوابعها.

واستكمل المحافظ زيارته بمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع وحدة إسعاف بني عدي، والتي تضم سيارتين "نموذج كبير"، لدعم الخدمة الصحية في مجال الإغاثة وتقديم الخدمات الفورية للمواطنين في حالات الطوارئ، بالإضافة إلى متابعة الأعمال المنفذة بمشروع إنشاء وحدة بني عدي الصحية ضمن 17 مشروعا يجرى تنفيذها.

وناقش المحافظ الموقف التنفيذي لإجمالي المشروعات الجاري تنفيذها بالمركز وعددها 20 قرية، حيث تم الانتهاء من 69 مشروعا ويجري العمل في 385 مشروعاً، فيما يبلغ إجمالي المشروعات المزمع تنفيذها أكثر من 400 مشروع، منها 16 مشروعاً في قطاع الصرف الصحي، و12 مجمعا خدميا وزراعيا، و12 مشروعا في قطاع المياه، و24 مشروعاً في قطاع التعليم، و23 مشروعاً في قطاع الري، و6 في التضامن، و4 في الطرق، و9 في الإسعاف، و10 في الغاز الطبيعي، و17 في الصحة، و12 في الشباب والرياضة.

Dr.Radwa
Egypt Air