الإثنين 13 مايو 2024

ليزلي ريد: ندعم البحوث وحماية البيئة بمصر

جانب من اللقاء

عرب وعالم9-11-2022 | 19:35

وردة الحسيني

أكدت ليزلي ريد، مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أن حلول الطاقة المبتكرة أمر بالغ الأهمية لكافة البلدان للحد من الانبعاثات.

وقالت إن الولايات المتحدة  تدعم البحوث التي تعمل على إيجاد الحلول المبتكرة للتحديات المحلية في مصر، وتشارك عدد من أنبغ العقول والخبرات في قطاع الطاقة من الولايات المتحدة ومصر لإطلاق العنان لإمكانيات مصر نحو التغيير.

 جاء ذلك بمناسبة الاعلان عن  فتح باب التقديم  للحصول على منح بحثية بقيمة 4 ملايين دولار من أمريكا، والتي تركز بصفة خاصة على موضوعات الطاقة والمناخ لتطوير الحلول المبتكرة المتعددة لقطاع الطاقة في مصر، وذلك في إطار برنامج البحوث والتبادل المعرفي وهو أحد مكونات مشروع مركز التميز في الطاقة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

يتم تنفيذ برنامج مركز التميز للطاقة من قبل جامعة ولاية أريزونا بالشراكة مع جامعات عين شمس والمنصورة وأسوان.

يهدف هذا التمويل الأمريكي من خلال هذه المبادرة إلى دعم البحوث التي يقوم بها أكثر من 50 من أعضاء هيئة التدريس وأكثر من 75 من الطلاب في الجامعات المصرية الشريكة وجامعة ولاية أريزونا، فضلاً عن توفير الوسائل والمعدات البحثية المتطورة، وتبادل برامج الدراسات العليا وتبادل خبرات أعضاء هيئة التدريس، والجولات الدراسية، والأنشطة البحثية الأخرى.

Dr.Radwa
Egypt Air