الأربعاء 15 مايو 2024

شركة يابانية تنتج مفروشات.. بديلاً لاقتناء "قطة"

المفروشات

الهلال لايت 10-11-2022 | 16:49

ميادة عبد الناصر

أطلقت شركة الملابس والأدوات المنزلية اليابانية نايسين مؤخرًا أكثر منتجاتها إثارة للاهتمام حتى الآن، التي تتمثل في مجموعة من بياضات الأسرّة والبطانيات التي تحاول تقليد فراء القطط.

ووفقًا لتقرير نشره موقع "ديلى ستار" البريطاني أظهرت الدراسات أن ملاعبة قطة لمدة 10 دقائق فقط يقلل من مستويات هرمونات التوتر، وسيخبرك أي محب للقطط بمدى الاسترخاء الذي يمكن أن تشعر به هذه التجربة؛ ولكن ماذا عن الأشخاص الذين يرغبون في اقتناء قط أليف، لكنهم يعيشون في شقق مستأجرة لا تسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة؟، أو ماذا عن الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه القطط، فماذا يفترض بهم أن يفعلوا للاسترخاء. 

هذا هو المكان الذي تلعب فيه مادة نابكو فييل الجديدة ("Cat Feel") التي طورتها شركة نايسين .

أطلقت الشركة اليابانية للتو مجموعة من بياضات الأسرّة نابكو فييل التي تدعي أنها تحاكي شعور فراء القطط.

بدأ كل شيء منذ حوالي عام، عندما بدأت موظفة شابة في نيسن تشتكي من أن الشقة التي كانت تعيش فيها تقوم على سياسة عدم تربية الحيوانات الأليفة، مما جعل من المستحيل الحصول على قطة على ما يبدو، أدرك شخص ما في الشركة أنها مشكلة شائعة وقرر القيام بشيء حيال ذلك، وهذه هي الطريقة التي بدأ بها البحث عن بديل صناعي لفراء القطط.

و بعد الخروج ببعض العينات ، بدأت الشركة في استشارة موظفيها المالكين للقطط حول ميزات مختلفة للمادة، مثل النعومة والسمك وطول الألياف على ما يبدو، حتى التلوين مستوحى من سلالات القطط، والتي من المعروف أن لها ظلال أعمق في قاعدة الشعر والانتقال إلى اللون الأبيض عند الأطراف.

 

تشمل عروض الشركة لبادة مرتبة تأتي بأحجام فردية وشبه مزدوجة ومزدوجة، وبطانية تأتي بحجم فردي أو مزدوج، وبطانية رمي أصغر، و "وسادة استرخاء دائرية" توضع على الأرض.

 

وتتراوح الأسعار من 1969 يناً (13 دولاراً) إلى 6038 يناً (41 دولاراً) لبطانية بحجم السرير المزدوج، هذا ليس سيئًا بالنسبة لشيء يُفترض أنه يحاكي فرو القطط، ولكن الأخبار السيئة هي أن الحصول على بعض منتجاتهم قد يمثل تحديًا كبيرًا حيث تم بيعها في غضون ساعات من إعلان ناسين عنها عبر حساب تويتر الرسمي.

Dr.Radwa
Egypt Air