الأربعاء 26 يونيو 2024

وزارة الدفاع الروسية تعلن إحباط هجوم أوكراني على محور كراسني ليمان

الدفاع الروسية

عرب وعالم10-11-2022 | 14:32

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه في اتجاه جنوب دونيتسك، صدت القوات الروسية هجوما مضادا في اتجاه نيكولسكوي، وتم تحييد نحو 55 مسلحا أوكرانيا.

وقالت الوزارة في بيان لها : "في اتجاه جنوب دونيتسك، تم صد هجوم مضاد شنته وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه نيكولسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية ، وقضت المدفعية الروسية وطيران الجيش على نحو 55 مسلحا وتدمير دبابة واحدة واثنتين من المركبات القتالية المدرعة".

وفي جمهورية لوجانسك، أكدت وزارة الدفاع الروسية أن الخسائر في صفوف العسكريين الأوكرانيين والمسلحين المرتزقة الذين يدعمونهم بلغت 160 شخصا خلال يوم واحد.

وبحسب الوزارة، في اتجاه كوبيانسك، حاول الجيش الأوكراني، بقوات تصل إلى سريتين مع قوميين متطرفين ومرتزقة أجانب، مهاجمة وحدات من القوات الروسية في اتجاه كوزيموفكا.

وقالت الوزارة "إن العمليات النشطة لقواتنا ونيران المدفعية أوقفت وحدات العدو وفرقتهم عند المداخل البعيدة لخط الدفاع. وقضت على أكثر من 90 من العسكريين والمسلحين الأوكرانيين ودبابة وأربع مركبات قتالية مدرعة".

وبالإضافة إلى ذلك، أوضحت وزارة الدفاع الروسية أنه في اتجاه كراسني ليمان تم إحباط محاولة من جانب فصيلتين من الفصائل الأوكرانية المعززة للهجوم في اتجاه ستيلماخيفكا وبلوشانكا من جمهورية لوجانسك الشعبية.

وأضافت الوزارة: "نتيجة الأضرار التي ألحقتها النيران، فقد العدو ما يصل إلى 70 بين قتلى وجرحى من الجيش الأوكراني، وعربة قتال مشاة وثلاث شاحنات صغيرة".