السبت 18 مايو 2024

هشام السنباطي يعلن جوائز الدورة الثامنة «آفاق مسرحية»

ختام آفاق مسرحية

ثقافة10-11-2022 | 17:41

همت مصطفى

احتضن مسرح الهناجر، فعاليات ختام مهرجان «آفاق مسرحية»، فعاليات دورته الثامنة والمهداة إلى النجم الراحل فريد شوقي«الملك»، وذلك مساء أمس الثلاثاء 9 نوفمبر، وذلك بحضور كوكبة من الفنانين من بينهم رئيس شرف المهرجان الفنانة سهير المرشدي.

 وحضر الحفل الفنان أحمد ماهر، ومدير مركز الهناجر للفنون المخرج والفنان شادي سرور والنجمة رانيا فريد شوقي والتي تسلمت درع التكريم لوالدها الفنان الكبير «الملك» فريد شوقي، واللواء هشام فرج وكيل وزارة الثقافة، و د. رانيا الشامي وآخرين من نجوم المسرح المصريين والدول العربية.

 

وقدمت الحفل الفنانة حنان شوقي عضو لجنة تحكيم المهرجان، وأعلن الفنان والمخرج هشام السنباطي  مؤسس وأمين عام المهرجان ، نتائج وجوائز المهرجان  والتي تمثلت فيما يلي:

ومنحت  لجنة التحكيم شهادات تقدير وتميز لكل من: كيرلس ناجي عن دور الزوج، ونادية نبيل عن دور فريدة بعرض «علاقات خطرة»، وحصدت شهادة  تقدير أيضًا، نادين عبد الحميد عن ماكياج عرض «المشهد الأخير»، وتميز في الإعداد الموسيقي  عن عرض «الحقيقة العارية» من عمان.

المراكز الأولى 

حصل على  جائزة أفضل موسيقى  سيد رمضان، و أحمد أكرم على جائزة أفضل ملابس عن مشاركتهما في عرض «أرنوب وتعلوب» فئة عروض الأطفال،.

 

وجائزة أفضل ماكياج ذهبت إلى باسنت أحمد عن عرض «المشوه»، فيما فاز بأفضل إضاءة  أحمد أمين عن عرض «المشهد الأخير»، وذهبت جائزة أفضل ديكور لمحمد جمال عن عرض «أنشودة الدم».

جوائز التمثيل

 

وفاز بجائزة أفضل ممثل أحمد أبو الحسن عن دوره في عرض «الساعة العاشرة»، وفاز بجائزة أفضل ممثلة  حنين العايدي عن دورها في  عرض «المشهد الأخير»للمونودراما.

وذهبت جائزة أفضل تأليف إلى يوسف ناصر عن عرض «المشهد الأخير»، وذهبت جائزة أفضل مخرج إلى مايكل مجدي عن عرض «علاقات خطرة».

جوائز العروض

 

وذهبت جائزة أفضل عرض للمونودراما إلى «المشهد الأخير»، وفاز بجائزة أفضل عرض ديودراما «أنشودة الدم»، وحصد جائزة أفضل عرض لذوي القدرات مناصفة بين «شجرة الحب» و «قادرين نعملها»، فيما حجبت  جائزة أفضل عرض قصير ، وحاز على جائزة  أفضل عرض طويل «علاقات خطرة»، كما فاز بجائزة أفضل عرض متكامل  في المهرجان.

لجنة التحكيم

وكرم المهرجان أعضاء لجنة التحكيم المكونة من: دكتور . سيد الإمام من مصر ،دكتور. ملحة عبد الله من السعودية، النجمة خدوجة صبري/ ليبيا،النجمة حنان شوقي/مصر، مهندس الديكور الفنان .فادي فوكيه من مصر، دكتور محمد عبدالعزيز/ مصر،دكتور . أحمد الدله/مصر، الفنانة وعد تفوح من سوريا،دكتور ، بديعة الراضي من المغرب ،د.سالم الفلاحي من سلطنة عمان ، دكتور .محمد عبد المنعم / مصر.

دكتور سيد الإمام .. لجنة التحكيم

جانب من الحفل

 

الاكثر قراءة