الأحد 5 مايو 2024

قناة باكستانية: لقطات تظهِر مقتل الصحفي أرشد شريف بإطلاق النار من مسافة قريبة

الصحفي أرشد شريف

عرب وعالم10-11-2022 | 19:21

دار الهلال

حصلت قناة "جيو" الإخبارية الباكستانية على مقطع مصور يظهِر مقتل الصحفي أرشد شريف، والذي قُتِل في كينيا، من مسافة قريبة في الرئيس من قبل وحدة من الشرطة الكينية وتم إطلاق 6 طلقات من سيارة تويوتا لاندر كروز.

وذكرت القناة عبر موقعها الإليكتروني اليوم /الخميس/ أن المقطع المصور، ومدته 3 دقائق، يظهِر أن السيارة تحمل الرقم (كيه سي جي 200 إم) مركونة أمام منشآة مؤمنة للشرطة والاستخبارات.

وتم سحب السيارة إلى مركز شرطة كيسريان، في الأصل في مقاطعة كاجيادو في 24 أكتوبر، بعد يوم واحد من مقتل شريف في طريق مجادي.

تظهر اللقطات أن إجمالي تسع رصاصات أطلقت على تويوتا لاندكروزر V8. 

وتؤكد اللقطات وفحص الجثة أن رصاصتين أصابتا أرشد شريف.

وأطلقت الرصاصة الأولى على رأس أرشد من مسافة قريبة بينما كان يجلس في مقعد الراكب، ومن أصل 9 رصاصات أصابت اثنتان أرشد شريف وأطلقت 6 رصاصات باتجاهه.

وفي التفاصيل، أصابت الرصاصة الأولى مرآة جانب أرشد شريف، فأصابته في رأسه أما الرصاصة الثانية، التي أصابته في صدره، أطلِقت من الخلف من خلال صندوق السيارة.

وأصابت الرصاصة الثالثة نافذة المقعد الخلفي خلف مقعد السائق مباشرة، أما الرابعة، فقد اصطدمت بالإطار الأمامي للسيارة من جانب السائق. أصابت بقية الرصاصات النافذة الخلفية على الجانبين الأيمن والأيسر، كما أصابت الرصاصة التاسعة النافذة الخلفية.

يذكر أن تقريراً طبياً كينياً حصلت عليه "جيو نيوز" أن شريف قُتل بسبب عدة إصابات ناجمة عن طلقات نارية عالية السرعة من اتجاهين مختلفين.

ويقول التقرير إن الرصاصة في رأس شريف جاءت من مدى متوسط ​​لكن اللقطات التي حصلت عليها جيو نيوز تظهر أن الرصاص أطلق من مسافة قريبة.