الخميس 23 مايو 2024

في يوم السناجل العالمي.. 8 نصائح تخلصك من الوحدة

يوم السناجل العالمي

سيدتي11-11-2022 | 00:56

إيمان عبد الرحمن

يعتبر يوم السناجل العالمي والذي يوافق  11 نوفمبر من كل عام، عيد منتشر بين الشباب علي مستوى العالم، وقد بدأ الاحتفال به بين الشباب الصيني، وكان الهدف الرئيسي منه هو أن يكون فرصة لإيجاد شريك الحياة وتوديع العزوبية ، واختير هذا التاريخ ليعبر الرقم واحد علي الوحدة  لتكراره أربع مرات.

فإذا كنتِ تشعرين بالوحدة الشديدة لأنك لم تجدي نصفك الأخر بعد، وكل يوم يمر عليك تتمنين الارتباط وهذا الشعور ينغص عليك حياتك، ففي هذه السطور نقدم لكِ  عدة خطوات للاستمتاع بوقتك حتى لو كنت سنجل، وذلك من خلال مقال نشر علي موقع "ويكي هاو" وإليكِ التفاصيل:

-  أثبتت الدراسات أن العزاب هم أكثر لياقة وصحة لانهم يميلون للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ويتناولون الطعام بشكل أفضل ولديهم مستويات توتر أقل لذلك احرصي علي العادات الصحية ولا تهملي وزنك واهتمي بالتغذية الجيدة  ممارسة الرياضة.

- قدري  قيمة حريتك في قضاء وقتك حسبما تريدين ، ففي حالة الارتباط  لا يمكنك تجاهل احتياجات ورغبات شريكك. ففي بعض الأوقات تحتاجين  لفعل أشياء لا ترغبين في القيام بها فقط من أجل الحفاظ على سعادة الطرف الآخر،  لكن عندما تكوني وحيدة ، يمكنك قضاء وقتك الخاص حسبما تريدين فحينها لن ترغبي في إرضاء أي أحد إلا نفسك، وهذا الأمر يعني أن لديك وقت أكثر لهواياتك ولاهتماماتك الشخصية ولعملك ولرفاهيتك بشكل عام ، فاستمتعي بهذه الحرية  في فترة عزوبيتك.

- الأبحاث العلمية أثبتت أن لدى العزباء صحة نفسية أفضل من النساء المتزوجات، خاصة المرأة المتزوجة التي لديها أطفال، لذلك اسعدي بكل دقيقة تمر عليك وانظري إلى الكوب المملوء دائما.

- عدم الارتباط له فوائد مادية أيضا، لا يجب أن تغفلي عنها؛ ففي هذه الحالة لن تكوني مضطرة  لأن تقلقي على عادات إنفاق أو ادخار شخص آخر. يمكنك إنفاق المال الذي تجنيه حسبما تودين  إنفاقه.

-   إن كنت تشعرين  حقًا بالإحباط، حاولي تشتيت نفسك بقضاء الوقت الممتع مع أصدقائك واستمتعي بقدرة الحفاظ على الصداقات وإقامة صداقات جديدة.

- ركزي على أن تصبحي أفضل شخص يمكنك أن تكونيه، فكونك  عازبة هي فرصة جيدة للتركيز على نفسك والعمل على رؤيتك المثالية التي أردت يومًا ما أن تكونها، احضري الفصول الدراسية أو اشتركي في نشاط تطوعي.

- ركزي على نفسك أثناء وحدتك واكتشفي ما تحبيه وما لا تحبيه.

 - مارسي هواية جديدة،  سواء كانت فنية أو ثقافية، قومي بطهي بعض وجبات الطعام الفاخرة، أيا كان الشيء الذي رغبت في القيام به، قومي به الآن، فتجربة شيء جديد من شأنه أن يقودك لمهارة جديدة وصداقات وزيادة الثقة بالنفس.