السبت 11 مايو 2024

حسين فهمي: الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي تتماشى مع أعمال قمة المناخ

حسين فهمي

فن13-11-2022 | 22:12

مها الشيخ- تصوير عمرو فارس - مصطفي سمك

أكد النجم الكبير حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أن الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي تتماشى مع أعمال قمة المناخ بشرم الشيخ، لافتًا إلى أن دورة المهرجان لهذا العام تشهد تقليل استخدام البلاستيك والمطبوعات إلى جانب استخدام الضيوف للسيارات الكهربائية.

وقال حسين فهمي -خلال حفل افتتاح الدورة الـ44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مساء اليوم الأحد، إنه يتشرف بترؤسه لهذه الدورة، لافتًا إلى أنه عاشق للسينما المصرية على مدار تاريخها، والسينما المصرية تستحق مهرجان قوي بقيمة مهرجان القاهرة السينمائي.

وأوضح أن صناعة السينما تطورت كثيرًا، ولمواكبة العصر تقرر ترميم الأفلام، مشيرًا إلى أنه تم بالفعل ترميم فيلمي "يوميات نائب في الأرياف" و"أغنية على الممر".

ولفت إلى أن السينما لديها كم كبير من الأعمال التي تثير فخرًا كبيرًا، ويمكن من خلال ترميمها أن تتم المحافظة عليها لسنوات طويلة لتواكب التطور في مجال السينما.

وتوجه حسين فهمي، بالشكر لوزارات الثقافة والخارجية والهيئة العامة للاستعلامات والسياحة والآثار والداخلية والشباب والرياضة على الدعم الذي قدموه لإدارة المهرجان، منوهًا إلى أن عددًا من رجال الأعمال بادروا بدعم المهرجان دون أن يكون لهم أي طلب. 

وأشار إلى اهتمام المهرجان هذا العام يتم بفئة ذوي القدرات الخاصة، من خلال توفير مقاعد متحركة لهم بدار الأوبرا للاستمتاع بالفعاليات إلى جانب مشاركة اثنين من أبطال الأوليمبياد الخاص.

ونوه إلى أن الدورة الحالية تشهد أنشطة عديدة ومشاركة ما لا يقل عن 100 فيلم من نحو 50 دولة إلى جانب فيلم الافتتاح.

Dr.Radwa
Egypt Air