الخميس 27 يونيو 2024

حبس موظف بمجلس الدولة ينتمي لجماعة الإخوان الإرهابية

10-8-2017 | 17:59

قررت نيابة الدقي، برئاسة المستشار حسن علي مدير النيابة، بحبس موظف بإدارة الحاسب الآلي بمجلس الدولة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، في اتهام الأمين العام لمجلس الدولة، بالانضمام إلى جماعة الإخوان الإرهابية.

كشفت تحقيقات النيابة، بإشراف المستشار محمد عبدالسلام، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، عن ورود بلاغ إلى مدير أمن الجيزة، من المستشار فؤاد عبدالفتاح الأمين العام لمجلس الدولة، يفيد بانضمام موظف بإدارة الحاسب الآلي بمجلس الدولة يدعى "علاء.ع" إلى جماعة الإخوان، وأنه يكتب عبارات محرضة ضد موسسات الدولة، وينشر صورًا يحمل فيها أسلحة نارية على الحساب الشخصي الخاص به على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك".

وتابعت التحقيقات، أنه بمواجهة المتهم بما هو منسوب إليه أنكر، وأكد أنه أغلق حسابه على "الفيس بوك" منذ ما يقرب من 4 أعوام، فيما أقر بحقيقة صورته وحمله للسلاح، إلا أنه أنكر ملكيته لها.

وأفادت تحريات الأمن الوطني، بصحة الواقعة، وبأنه دائم التحريض للمواطنين ضد نظام الحكم، وأيضا دائم التحريض ضد موسسات الدولة وخاصة الأمنية، وأن حساب" الفيس بوك" خاص به، وأنه بفحصه تبين احتوائه على لعامة رابعة، وبأنه مناصر ومؤيد لجماعة الإخوان الإرهابية.

تم تحرير محضر يحمل الرقم 7631 لسنة 2017، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أصدرت قرارها المتقدم.