الإثنين 6 مايو 2024

إمام عمر عن الملحن الراحل محمد سلطان: «كان نعم الصديق»

الملحن محمد سلطان والناقد إمام عمر

فن14-11-2022 | 20:30

صابرين محمد

تحدث الناقد المخضرم إمام عمر، رئيس إذاعة الشرق الأوسط سابقاً، عن علاقته بالملحن الراحل محمد سلطان، مؤكدًا أنه كانت تجمعه به علاقة صداقة قوية خاصة في فترة لجنة الاستماع في الإذاعة لمدة 7 سنوات.

 

وأوضح أن الراحل كان مسؤولًا عن لجنة الاستماع في الإذاعة مع حلمي بكر، واصفًا تلك الفترة بأنها من أجمل الفترات التي جمعتهما، مضيفًا أنه كان نعم الصديق ومن أكثر الناس هدوءًا واحترامًا، وهو ما ظهر جليا خلال سفرهم في مهرجان الأغنية العربية بدمشق، كما كان شديد التعلق بأولاده ودائم السؤال عنهم، على الرغم من عدم وجودهم معهم وسفرهم الدائم إلى باريس.

 

أما عن علاقته بفايزة أحمد، أوضح أنه لم يعاشرهم سويًا لمدة طويلة، وقام بزيارتهما 3 مرات، واصفًا علاقتهم بأنهم كـ«العصافير»، ولم يعاصرالخلافات التي حدثت بينهما، مشيرًا إلى أنه بالرغم من انفصالهما، لكن سلطان كان شديد التمسك بفايزة ويعشق العمل معها.

 

 

 

كما أكد أن الراحل محمد سلطان، أثبت نفسه أمام عمالقة منهم كمال الطويل وبليغ حمدي، وله بصمة جديدة في التلحين عند سماع اللحن تستطيع تمييزه، موضحًا أنه كان يستطيع التمييز بين اللحن المسروق والأصلي، وفي نفس الوقت كان يحب الأصوات الشبابية الجديدة بقوله: «هما دول المستقبل إحنا هنروح وهما اللي هيكملوا».

Egypt Air