الثلاثاء 18 يونيو 2024

نصائح لإنهاء علاقة صداقة مؤذية وطرق التعافي منها

ابتعدي عن الصداقات المؤذية

سيدتي14-11-2022 | 21:09

علاقات الصداقة المؤذية تترك أثرا سلبيا علي نفسك كما أنها تستنزف طاقتك، وتجعلك تتصرفين علي غير عادتك ، و عند اكتشاف كم الأذي النفسي بسبب هذه الصداقة يتطلب الأمر وقفة حاسمة وقرارا شجاعا بعدم  رغبتك بالتواصل مع هذا الصديق ، وفي السطور القادمة نصائح للتعافي من صداقة مؤذية وكيف تضعين حدا لها .

- لا تنساقي وراء الصديق ومحاولاته لاستعادة العلاقة ، ففي اللحظة التي تتيقني أنك تشعرين بالاذي منها يجب أن تاخذي قرار حاسم  بالابتعاد ،  ويكون لا رجعة فيه.

- امنحي نفسك الوقت للتعافي من هذه الصداقة المؤذية  وتذكري أن إنهاء الصداقات ليس بالأمر الهين.

- فكري في ايجابيات هذه العلاقة وستجدين انك الطرف المستغل فيها وأن الشخص الاخر هو المستفيد من وجودك في حياته وليس العكس.

- لا تغفلي شعورك بالارهاق والضغط النفسي في صحبة هذه الصديقة ، والراحة التي يسببها عدم وجودها.

- لا تبذلي مجهود في سبيل تغييرها ، لان هذه طاقة مهدرة ولن يفلح الامر مهما وعد الاخر بالتغيير.

- اعطي لنفسك الفرصة في الشعور بالألم من انتهاء هذه العلاقة ، نم الأمر ليس بالسهل عليك لذلك تقبلي نفسك ولكن لا تطيلي هذه الفترة.

- كوني مباشرة قدر الامكان وواضحة ، ووضحي حدود التعامل وانك  قررت المضي في حياتك بعد إنهاء تلك الصداقة.

-    إذا أردت إخبار الأصدقاء المشتركين بخصوص إنهاء لتلك الصداقة بغرض احترام حدودك الشخصية في التعامل، فافعلي ذلك  من أجل تجنب لقاء هذا الشخص في التجمعات أو المناسبات.

- لا تطالعي اخبار هذه الصديقة لا من قريب ولا بعيد ولا التواصل الاجتماعي، تجنبي المشاعر السلبية التي قد تشعرين بها نتيجة قيامك بذلك.

- اشغلي وقتك بأمور مفيدة وهوايات تحبينها ، أو جديدة لتشتيت انتباهك، مثل الحياكة أو التفصيل أو القراءة وممارسة الرياضة أو غير ذلك من الأنشطة التي تثير اهتمامك.