الخميس 16 مايو 2024

غدا .. كوريا الجنوبية تقود تدريبا للأمن السيبراني بمشاركة أمريكا والصين وروسيا

جانب من التدريبات

عرب وعالم16-11-2022 | 09:59

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم أن سول ستقود تدريبا للأمن السيبراني متعدد الجنسيات غدا، بمشاركة الولايات المتحدة والصين وروسيا، لتعزيز التعاون في مواجهة التهديدات السيبرانية، مضيفة أنه "من المتوقع أن تساهم التدريبات في تقليص الفجوات بين الدول الأعضاء في قدراتها على الاستجابة للتهديدات السيبرانية".

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية -وفقا للوزارة-أن التدريب، الذي يستمر يومين، يأتي كجزء من الدورة الافتراضية لمجموعة عمل خبراء الأمن السيبراني في اجتماع وزراء دفاع رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، والذي بدأ اليوم /الأربعاء/، موضحة أنه من المقرر خلال التمرين أن تعمل دولتان عضوتان كفريق واحد لمعالجة مهام الأمن السيبراني، مثل تحليل البرامج الضارة.

وتترأس كوريا الجنوبية وماليزيا بشكل مشترك مجموعة العمل لوزراء دفاع رابطة دول جنوب شرق آسيا لمدة ثلاث سنوات تنتهي في عام 2024، وتضم مجموعة العمل 10 أعضاء من الآسيان بالإضافة إلى كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والصين والهند واليابان وروسيا وأستراليا ونيوزيلاندا.

وتعتبر مجموعة العمل لوزراء دفاع رابطة دول جنوب شرق آسيا هي منصة حوار دفاعية إقليمية رئيسية تضم مسؤولين رفيعي المستوى.يعمل تحتها مجموعات عمل مختلفة معنية بالأمن السيبراني والأمن البحري ومكافحة الإرهاب ومسائل أخرى.