الأحد 16 يونيو 2024

وزير الخارجية اليمني يثمن موقف بريطانيا الداعم للشرعية

10-8-2017 | 20:16

ثمن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، موقف بريطانيا الداعم للحكومة الشرعية في جهودها لإحلال السلام وإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة، وكذا الدعم الذي تقدمه في مجال الإغاثة الإنسانية ومساعدة الحكومة على تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة.
 

وأكد المخلافي خلال لقائه اليوم الخميس بالرياض سفير المملكة المتحدة لدى اليمن سايمون شيركليف، أن الحكومة اليمنية حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للعاملين، في إطار النشاط الإنساني والإغاثي وتسهيل سفرهم إلى اليمن، لما من شأنه مساعدة الشعب اليمني والتغلب على الأزمة الإنسانية.
 

وأشار إلى حرص الحكومة على تمكين الصحفيين من زيارة اليمن، ليتمكنوا من نقل الصورة الحقيقية ومانتج عن الانقلاب بأمانة ومهنية وحيادية دون تأثير القوى الانقلابية على إرادتهم أو تهديد لحياتهم، وهو ما دأبت عليه من انتهاك لحرية الرأي والتعبير وتكميم الافواه واختطاف الصحفيين وإخفائهم قسراً.
 

من جانبه، جدد سفير المملكة المتحدة دعم بلاده للحكومة الشرعية ودعمها لجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد ومقترحاته بتسليم الحديدة وآليه توريد الموارد.

وأشاد بالموقف الإيجابي للحكومة تجاه تلك المقترحات وهو ما يعكس الرغبة والجدية لدى الحكومة في إحلال السلام.
 

واكد السفير البريطاني التزام حكومة بلاده الثابت بتقديم كافة اوجه الدعم للحكومة الشرعية في مختلف المجالات وبالاخص في الجانب الاقتصادي وخطط الحكومة في تنشيط اداء البنك المركزي ليقوم بمهامه في هذه الظروف الصعبة التي يواجهها اليمن.