الأحد 19 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه الأجهزة المعنية بالمتابعة المستمرة لمبادرة "في حب الإسكندرية"

محافظ الإسكندرية

محافظات16-11-2022 | 21:18

دار الهلال

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتواجد الميداني لمتابعة تنفيذ مبادرة "في حب الإسكندرية" ب192 فرعا تابعا لـ12 سلسلة من المحال الكبرى المشاركة في المبادرة على مستوى المحافظة.

وشدد محافظ الإسكندرية، في تصريح اليوم الأربعاء، على المختصين بالمتابعة المستمرة لجميع السلاسل المشاركة في المبادرة مع التواصل الدائم مع المواطنين والاستجابة السريعة لأي شكاوى أو استفسارات عن المبادرة.

يأتي ذلك في اليوم الثاني علي التوالي لتنفيذ مبادرة في حب الإسكندرية التي بدأت منذ صباح أمس الثلاثاء حيث تشمل المرحلة الأولى من المبادرة 7 سلع أساسية وهي ( الأرز الأبيض - البيض - السكر - المكرونة - الفراخ المجمدة - الخضار - الفاكهة) بنسبة خصم تتراوح بين 10: 20%، علي أن يكون سعر كرتونة البيض بـ70 جنيه بدلاً من (80 إلى 85)، وسعر كيلو السكر 16.50 جنيه بدلا من 18 جنيه، وسعر كيلو المكرونة 12 – 13 جنيه بدلا من (14- 16.5)، والفراخ المجمدة سعر الكيلو بعد الخصم 63.50 جنية بدلا من (70- 80)، وكل من الخضار والفاكهة بنسبة خصم 10 % عن سعر السوق.

وفي سياق منفصل، تمكن ضباط مديرية أمن الإسكندرية من ضبط 4 أشخاص قاموا بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في تصنيع وتغليف وتعبئة الأدوية مجهولة المصدر.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية قيام 4 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية" بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في تصنيع وتغليف وتعبئة الأدوية مجهولة المصدر داخل إحدى الفيلات الـمستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة ثان العامرية.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم استهدافهم وتم ضبط ثلاثة من المتهمين حال تواجدهم داخل الفيلا المشار إليها، وعثر بحوزتهم على (عدد 50796 زجاجة أدوية متنوعة - الأدوات والخامات الأولية المستخدمة في التصنيع والتعبئة).

كما تم ضبط المتهم الأخير حال قيادته سيارة ربع نقل، وبحوزته عدد 6000 عبوة زجاجية فارغة مُعدة للتعبئة - مبلغ مالي.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.