الجمعة 24 مايو 2024

المستشار الاقتصادي والتجاري لسفارة أسبانيا بالقاهرة يزور الأقصر

المستشار الاقتصادي والتجاري لسفارة أسبانيا بالقاهرة

محافظات17-11-2022 | 14:23

دار الهلال

التقي نائب محافظ الأقصر محمد عبد القادر، اليوم المستشار الاقتصادي والتجاري لسفارة أسبانيا بالقاهرة إدوارد سوريانو ، وذلك خلال زيارته للأقصر، ورافقه صلاح فتحي رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة.

ورحب نائب المحافظ بالمستشار الاقتصادي، مشيرا إلى أن الأقصر تتمتع بالعديد من المقومات السياحية والزراعية بالإضافة إلي ما تتميز به من توافر مناخ جيد للاستثمار ووجود منطقة صناعية بها وبنية تحتية تؤهلها للمزيد من النشاط التجاري وتحقيق تنمية اقتصادية. 

وبحث نائب المحافظ مع المستشار الاقتصادي والتجاري لسفارة أسبانيا، سبل تعزيز حركة التجارة والصناعة.. معربا عن تطلعه إلى تحقيق تعاون مشترك بين محافظة الأقصر وإحدى المدن الأسبانية . 

من جانبه، أعرب المستشار الاقتصادي الأسباني عن سعادته بزيارة الأقصر، مشيدا بحجم التعاون بين مصر وأسبانيا وما تبذله الحكومة المصرية من جهد لزيادة حجم المشروعات الخضراء فى إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 وضمن الجهود المصرية فى ملف المناخ

بالتزامن مع انعقاد الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ" cop27"والتي تستضيفها مصر وتنعقد بمدينة شرم الشيخ فى الفترة الحالية.