السبت 25 مايو 2024

"عصابة" للنصب على راغبى السفر فى الدقهلية

12-2-2017 | 13:53

ضبط رجال الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تشكيلا عصابيا بالدقهلية، تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين من راغبى العمل بالدول العربية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال، قيام "ا. ص. ع"، 37 سنة، و"ا. ف. ا"، 30 سنة، و"ب. ف. م"، 48 سنة، مقيمون بمحافظة الدقهلية، بإنشاء شركة وهمية للسفريات كائنة بدائرة مركز شرطة تمى الأمديد، للاحتيال على ضحاياهم من راغبى السفر للعمل بالدول العربية، والإعلان عن توفير فرص عمل بمرتبات مجزية، بموجب تأشيرات وعقود عمل "مزورة".

وبتفتيش مقر الشركة المشار إليها، عُثر بداخلها على 45 جواز سفر، ومجموعة كبيرة من الشهادات الجامعية المزورة، وعدد من شهادات الخبرة خالية البيانات "معدة للتزوير"، وكمية من عقود العمل الوهمية منسوبة للعديد من المؤسسات والشركات بدول عربية، ومجموعة من السير الذاتية الخاصة بضحاياهم وأوراق خاصة بهم، وجهاز حاسب آلى مُحمل بالعديد من الملفات التى تحوى صور جوازات سفر وسير ذاتية خاصة بضحاياهم، وكذا عقود عمل بمؤسسات وشركات بالدول العربية، وطابعة، ومبلغ مالى.

اعترف المتهمون بنشاطهم الإجرامى، كما أمكن الاستدلال على العديد من ضحاياهم والذين قرروا باستيلاء المتهمين منهم على مبالغ مالية، مقابل تدبير فرص عمل لهم بالخارج.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

    الاكثر قراءة