الثلاثاء 30 ابريل 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. حقيقة استبعاد مناهج من امتحانات تصف العام

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات19-11-2022 | 13:46

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 19-11-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن استبعاد مناهج امتحانات شهري أكتوبر ونوفمبر من امتحانات منتصف العام الدراسي لطلاب صفوف النقل، ومشاركة جامعة الجلالة، برعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في عدة فعاليات وأنشطة على هامش انعقاد الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغير المناخي.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن استبعاد مناهج امتحانات شهري أكتوبر ونوفمبر من امتحانات منتصف العام الدراسي لطلاب صفوف النقل.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء  مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاستبعاد مناهج امتحانات شهري أكتوبر ونوفمبر من امتحانات منتصف العام الدراسي لطلاب صفوف النقل، مُشددةً على أن امتحانات منتصف العام الدراسي ستشمل كافة  مناهج الفصل الدراسي الأول كاملةً، بما فيها مناهج شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، دون استبعاد أي منهم، مُشيرةً إلى أنه من المقرر عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023، لتبدأ 14 يناير 2023، وتمتد حتى 26 يناير 2023.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، نجاح فريق قسم جراحة القلب والصدر بمستشفى الاستقبال والطوارئ بقصر العيني بجامعة القاهرة، في إجراء عملية جراحية خطيرة ودقيقة  لعامل بناء لاستخراج سيخ حديدي سقط على ظهره واخترق الصدر بالكامل والرئة اليُسرى واستقر على بُعد مليمترات من الشريان الأورطي والقلب، واستغرقت العملية الجراحية ساعتين، وتمكن الفريق الطبي من استخراج السيخ بالكامل مع الحفاظ على القلب دون أي تلامس، وإصلاح جزء كبير من الرئة، مما أدى إلى استقرار حالة المريض دون حدوث أي مضاعفات.  

وهنأ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة القاهرة، الفريق الطبي لجراحة الصدر والقلب بمستشفى قصر العيني، لنجاحه في إجراء هذه العملية الجراحية الحرجة والخطيرة، مشيدًا بكفاءة وتميز الكوادر بمستشفيات جامعة القاهرة من أطباء وتمريض، وتمتعهم بمستويات علمية ومهنية متميزة، مؤكدًا حرص الجامعة على تطوير الخدمات الطبية والعلاجية والنهوض بها وتقديمها بجودة تليق بالمواطن المصري، بما يساهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية في مصر.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، مشاركة جامعة الجلالة، برعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في عدة فعاليات وأنشطة على هامش انعقاد الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغير المناخي COP27 الذي تستضيفه جمهورية مصر العربية بمدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر الجاري.

وأوضح د. محمد الشناوي القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، أن جناح جامعة الجلالة بالمنطقة الخضراء، استقبل وزراء التعليم العالي والبحث العلمي، والصحة والسكان، والبيئة، والموارد المائية والري، والثقافة، ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة، وكذلك تم استقبال الوفود المُشاركة من كافة دول العالم، وتم تقديم شرحًا تفصيليًا حول جهود جامعة الجلالة في تطبيق استراتيجية الاستدامة والتوصل إلى حلول لتوفير الموارد الطبيعية والحفاظ عليها.

Dr.Randa
Dr.Radwa