السبت 4 مايو 2024

في اليوم العالمي للرجل.. صفات يحبها الشاب في الفتاة غير الجمال

الرجل والمرأة

سيدتي19-11-2022 | 14:27

ربما نعتقد أن الرجل يبحث في شريكة حياته عن الجمال والجاذبية فقط، ولكن هذا الأمر ليس صحيحا، فالرجل يبحث عن صفات أخرى في نصفه الآخر، وبمناسبة يوم الرجل العالمي، نستعرض الصفات التي يحبها الرجل في المرأة ويبحث عنها في الطرف الآخر غير الجمال:

- المرأة المتفهمة على رأس الصفات التي ينشدها الرجل، فهي التي تستوعب زوجها وظروفه، وتستطيع أن تتقبل أرائه وقراراته وخاصة أن الرجل يفضل من تتفاوض معه وتصل إلى حل يرضيهما معا على أن تتشاكل معه، فالتفاهم أول سمة يبحث عنها الرجل.

- الثقة في النفس من أهم الصفات أيضا، فالرجل ينجذب للمرأة الواثقة في نفسها وفي قدراتها ويبتعد عن المرأة التي لا تقدر مهاراتها أو وضعها.

- المرأة التي تثق به، فالرجل يسعي لإيجاد شريكة حياة تعطي له حريته، لا تغلق عليه حياته ولا تكون شكاكة بل على العكس تثق به ولا تضعه تحت المجهر 24 ساعة.

- الأنثى التي لديها روح دعابة من أكثر الشخصيات التي تجذب الرجل، فهو يحب الدعابة والمرح ويخشى من النساء الحادة التي لا تستطيع أن تضحك أو تستمتع بوقتها.

- التوازن والحكمة في تقبل الأمور "الست العاقلة" فالرجل يخشى من الأنثى الدرامية التي تقلب كل الأمور إلى بكاء وعويل ولوم، بل يحب شريكة الحياة الحكيمة في التعامل مع كافة الأمور.

- الصدق والصراحة من أهم الصفات التي ينشدها الرجل في المرأة، فالرجل يحب المرأة الصريحة التي لا تخفي أي أمر عنها.

Dr.Randa
Dr.Radwa