الأحد 30 يونيو 2024

بورسعيد نيولوك للصيف

11-8-2017 | 15:51

بورسعيد: محمد أمان

تطوير كبير لحق بشواطئ بورسعيد هذا العام يلحظه المصطافون رواد بورسعيد الذين أكدوا أن المدينة الساحلية تظهر ب«نيولوك» جديد هذا العام لم يكن موجودًا من قبل، هذا «النيولوك» تضمن توزيع أكياس على المصطافين لوضع المخلفات بدلًا من إلقائها على الشاطئ، ووجود مُنقذين على أعلى مستوى من المهارة والكفاءة، فضلًا عن انتشار سيارات إسعاف بطول الشاطئ وفى داخلها أحد المُسعفين.

بورسعيد استعدت جيداً لاستقبال موسم الصيف بشكل مُختلف هذا العام، حيث تم الشروع فى المرحلة الثانية من تطوير الشاطئ، وتطوير الميادين والكافتيريات التى تطل على الكورنيش، وإنشاء بعض المشاريع السياحية، بجانب القرى السياحية التى تحقق إشغال ١٠٠بالمائة بالموسم فى المحافظة.

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، قال إن «شاطئ بورسعيد هذا العام يختلف عن السنوات الماضية، فلقد حصل الشباب بالمحافظة على حق الانتفاع لقطاعات من الشاطئ من خلال مسابقة أعلنت عنها المحافظة خلال العام الماضي، وتم تقسيمهم على مرحلتين»، مؤكدًا أن الشاطئ تغير شكله تمامًا، الشباب تنافسوا فى تجميل الشاطئ وصب ذلك كله فى مصلحة المصطافين، موضحًا أنه يتم شن حملات مستمرة على الشاطئ وتفعيل دور الشرطة بشكل واسع لإحباط أية محاولات تُعكر صفو المصطافين.

اللواء «الغضبان» قال لـ«المصور» إنه عقد اجتماعًا مع أصحاب الكافتيريات ومؤجرى الشماسى على الشاطئ، طالبهم بعدم المغالاة فى الأسعار، مشيرًا إلى أنه شدد خلال الاجتماع على ضرورة استمرار عملية التطوير وتقديم خدمات جديدة ومميزة، لجذب المزيد من السياحة الداخلية وخدمة أهالى المحافظة، لا سيما وأن نجاح تجربة تطوير الشاطئ بأيدى الشباب تتوقف على رضا المواطن وشعوره بالراحة النفسية. وأكد «الغضبان» أن هناك حملات أمنية مستمرة على الشاطئ والكورنيش لإزالة أى إشغالات، بجانب حملات الأحياء لنظافة الشاطئ، محذرًا من أى محاولة لاستغلال المواطنين من قِبل بعض ضعاف النفوس، مشيرًا إلى أن شاطئ المدينة شهد توافدًا كبيرًا من المواطنين.

وقال نبيل حسين مدير عام القرى السياحية ببورسعيد، إن «الأسعار بقرى الجهاز تبدأ من ٢٩٠ جنيهًا للغرفتين و٣٤٠ للثلاث غرف»، لافتًا إلى أن هذه الأسعار تناسب كل أسرة بسيطة، لتأتى للاستمتاع بالمكان الجميل والشاطئ الرائع.

وأشار إلى أنه تم تحديد ١٠ جنيهات للكرسى على الشاطئ بحى الشرق، بالإضافة إلى الشمسية والتربيزة، و٧ جنيهات للكرسى بحى العرب، بالإضافة إلى الشمسية والترابيزة.

طارق عثمان مدير شاطئ محافظة بورسعيد، أكد أن منظومة الإنقاذ على شاطئ المحافظة أكثر سلامة على مستوى شواطئ مصر كلها، مشيرًا إلى تزويد كل شواطئ المحافظة بوسائل الإنقاذ اللازمة، مؤكدًا وجود سيارات إسعاف بطول الشاطئ بها مسعف متخصص وأدوات الإسعاف السريعة، وأسطوانة أكسجين.

أما مشرف الإنقاذ حسام (م) قال «متواجدون يوميًا على شاطئ بورسعيد من الساعة ٨ صباحًا وحتى الساعه ٦ مساءً، ويتم تمركز المنقذين بالمناطق التى بها كثافة، ويتواجد أعلى الكازينو العائم حاملين الرايات السوداء مع الصفاره والتنبيه لعدم قرب وتواجد المصطفين أسفل الكازينو لمنع حالات الحوادث والغرق بسبب التصادم بالحديد بأسفل الكازينو.

مضيفًا: المنقذون ينبهون المصطافين فى حالة السباحة بأماكن بعيدة لحمايتهم من الغرق، ويتم التعامل على الفور ومنع أى حالات للغرق بسبب اليقظة الدائمة منهم، لافتًا إلى أنه تم وضع اللوحات الإرشادية على مداخل الشاطئ وموضح بها مواعيد نزول البحر والخروج منه.

وعلى شاطئ بورسعيد ينتشر الباعة الجائلون منذ الصباح لبيع لعب الأطفال والمأكولات وملابس البحر، موضحين أنهم ينتظرون هذا الموسم من السنة إلى السنة، جاءوا إلى الشاطئ من المحافظات المجاورة لتوافر فرص عمل مناسبة خلال أشهر الصيف.