الجمعة 10 مايو 2024

ضبط أكياس حلوى بالمخدرات وسجائر إلكترونية بمطار القاهرة

سجائر الكترونية

الجريمة22-11-2022 | 15:11

هويدا على

نجح رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة أحمد حسن أحمد الحكش مدير الإدارة بالإنابة من ضبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنه 1960، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020، وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنه 1975 وتعديلاته.

وفي إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من كازابلانكا على رحلة خطوط الطيران الجوية المغربية، اشتبهت مأمور اللجنة الجمركية بصالة الوصول في راكب أمريكي الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية نظرًا لارتباكه.

وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY، تم اكتشاف كثافات عضوية داخل حقائب الراكب.

وبتفتيشه ذاتيا فتبين وجود عدد من أجهزة السجائر الإلكترونية والتانكات بداخلها زيت المارجوانا المخدر، وعدد من السجائر الملفوفة بداخلها نبات أخضر اللون يشتبه أن يكون من جوهر المارجوانا المخدر، وعدد من أكياس الحلوى بداخلها ماده يشتبه أن تكون لمادة thc المخدرة، والجميع مخبأ بين طيات الملابس بحقائبه، ووجود علبة سجائر بداخلها عدد من السجائر الملفوفة بداخلها نبات أخضر اللون يشتبه أن يكون من جوهر المارجوانا المخدر داخل الجيب الصغير في الجاكت الذي يرتديه.

وقرر أحمد سعد عبد المطلب مدير عام جمارك القاهرة، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركي برقم 148 لسنة 2022 وتحريز المضبوطات وعرضه على النيابة المختصة.

يأتى ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

Dr.Radwa
Egypt Air