الأربعاء 8 مايو 2024

وزير التموين: لن نستبعد أحدًا من بطاقات التموين بسبب وظيفته

12-2-2017 | 14:18

أكد وزير التموين اللواء محمد علي مصيلحي، أنه تم استبعاد اللجنة التي كانت تسيطر على توريد القمح خلال العام الماضي، وتم وضع إطار عام بضوابط لاستلام القمح بالموسم الجديد .

 

وقال خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة النائب علي المصيلحي، إنه تم رفع مذكرة لرئيس الوزراء بالضوابط الجديدة وسيتم الإعلان عنها بعد اعتمادها من مجلس الوزراء، لافتًا إلى أنه يوجد سعات من القمح يتم مراجعتها، لافتًا إلى أنه خلال شهر مارس المقبل سيكون تم الانتهاء من استلام من ٢٥ صومعة، والتي تمت بتمويل إماراتى.

 

وكشف وزير التموين عن وجود ما يقرب من ١٢ مليون بطاقة تموينية غير مكتملة البيانات، وبدأت وزارة الإنتاج الحربي المسئولة عن تنقية البطاقات بمطالبة المواطنين بتحديث بياناتهم، مضيفًا، أن الوزارة أوقفت تلك البطاقات، ولكن حرصًا على عدم تضرر المواطنين وبعد اعتراض المحافظين، قبل ٢٥ يناير، قمنا بإعادتها مرة أخرى .

 

وأضاف الوزير أن ٦ وزارات تنسق فيما بينها؛ لوضع معايير المستحقين وغير المستحقين، لافتًا إلى أن حساب المستحقين على أساس الدخل فقط ليس كافيًا، ولكننا وضعنا شروطًا أخرى منها الدخل والإنفاق، مشددًا على أنه لن يًستبعد أحد وفقًا لوظيفته، ولكن من سيحدد المستبعد هو قياس الدخل والإنفاق .

    Egypt Air