الخميس 2 مايو 2024

الأحد المقبل.. حفل توقيع ومناقشة «حجاب الساحر» لـ أحمد الشهاوي

أحمد الشهاوي

ثقافة23-11-2022 | 11:14

بيمن خليل

تستضيف مكتبة البلد حفل توقيع ومناقشة رواية «حجاب الساحر» للشاعر والكاتب أحمد الشهاوي، وذلك يوم الأحد المقبل الموافق 27 نوفمبر في تمام الساعة السابعة مساءً.

ويناقش الرواية كل من: الدكتور عادل ضرغام، والدكتورة سلوى جودة، ويدير اللقاء الشاعر والروائي: علي عطا.

وقد وصلت رواية «حجاب الساحر» لـ أحمد الشهاوي والصادرة حديثًا عن الدار المصرية اللبنانية إلى القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها السابعة عشر لعام 2022-2023، بفرع الآداب.

وتقع الرواية في 360 صفحة وتحكي جُزءًا مُهمًّا من سيرة حياة شمس حمدي، وهي امرأةٌ خمسينيةٌ درست العلوم السياسية، وعاشت حياتها الجامعية مُهتمةً بالسياسة ثم أغرِمتْ بتاريخ مصر القديمة؛ حتى آمنت أنها إلهةٌ مصريةٌ هي سخمت: (تعيشُ في داخلها إلهةٌ أتتْ لتخلِّص الناس من الشُّرور والآثام)، وظلت تعيش وسط الناس.

وتتناول رواية «حجاب السَّاحر» عبر سيرة شمس حمدي شريحةً مهمةً من المُجتمع، من دون أن تغفل سيرة الحُب والعلاقات الإنسانية بين أفراد العائلة الواحدة، كما تتناول أيضًا عالم السِّحر والسَّحرة.

جدير بالذكر أن أحمد الشهاوي، شاعر وكاتب مصري من مواليد دمياط، صد له دواين شعرية عديدة وإصدارات في أدب العشق فلسفة الدين، وتُرجمت بعض أعماله إلى لغات عديدة منها الإنجليزية، والهولندية، والفرنسية، والإسبانية، والتركية، وغيرها..

 

Dr.Randa
Dr.Radwa