السبت 4 مايو 2024

رئيس تحرير «مجلة علاء الدين» :الطفل أمن قومي ونتحرك بتوجيهات الرئيس السيسي

حسين الزناتي

أخبار23-11-2022 | 12:31

أ.ش.أ

نظمت مجلة "علاء الدين" الصادرة عن مؤسسة "الأهرام" ، اليوم، احتفالية كبرى في أعياد الطفولة بمشاركة أكثر من ٤٠٠ طفل من دور الأيتام وذوي الهمم وأطفال المدارس.

وشهدت الاحتفالية عروضا فنية وفقرات متنوعة للأطفال تعمل على غرس القيم الأخلاقية والوطنية بالإضافة إلى مفاجآت وهدايا وزعت على المشاركين.

وتفاعل الأطفال مع الفقرات الفنية خاصة فقرة المهرج التي لاقت إعجاب الحضور وصفقوا كثيرا لها ، بينما أشاد الجميع، أطفالا وأولياء أمور، بفقرات الحفل التي أدخلت السعادة على قلوبهم.

وقالت الطفلة "ملك" ، وهي من ذوي الهمم وتتمنى أن تكون طبيبة ، إنها تشعر بالسعادة وسط هذا الحفل وقدمت الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي الأب الحنون على رعايته لأصحاب الهمم والأطفال بشكل عام.

من جانبه ، أكد الكاتب الصحفي حسين الزناتي رئيس تحرير مجلة " علاء الدين" أن المجلة ليست مطبوعة تقدم قصصا وحكايات مسلية للأطفال فقط وانما لها دور اخر اجتماعي توعوي لبناء الشخصية المصرية باعتبار أن الطفل " أمن قومي " فعليا.

وذكر الزناتي – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم على هامش الاحتفالية – أن كل التحركات المبذولة من قبل المجلة ومؤسسة الأهرام تأتي في سياق اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي واستراتيجيته التي وضعها الخاصة بالأطفال وملف الطفولة خلال السنوات القليلة الماضية.

وقال الزناتي :" نتبنى نهجا يجعل من "علاء الدين" مؤسسة للطفولة ضمن مؤسسات الدولة التي تصب في صالح الطفل المصري وقلب الطفل العربي"، منوها في هذا السياق إلى حصول المجلة على جائزة دبي للإعلام العربي مؤخرا باعتبارها أفضل مجلة طفل عربي.

وأضاف رئيس تحرير مجلة "علاء الدين" إن كل جهودنا تصب في إطار واسع وهو أن الطفل أمن قومي وهو المستقبل الحقيقي لهذا الوطن لأن الشخصية المصرية تبدأ من الطفولة.

وأوضح أن كل المشروعات الموجودة على أرض مصر والتي تنفذها الدولة وتبذل فيها كثيرا من الجهود سيتسلمها هذا الجيل من الأطفال الذين نربيهم ونعمل على تنمية قدراتهم لكي يحموا الوطن والمكتسبات التي تقدمها الدولة على كافة الأصعدة والمجالات.

Dr.Randa
Dr.Radwa