الإثنين 29 ابريل 2024

وزارة الداخلية تشارك الأطفال الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل

اليوم العالمى لحقوق الطفل

الجريمة23-11-2022 | 13:22

هويدا على

احتفلت أجهزة وزارة الداخلية باليوم العالمي لحقوق الطفل؛ وذلك فى ضوء إستراتيجية الوزارةالهادفة فى أحد محاورها إلى الإهتمام بالجانب الاجتماعي والثقافي للنشء، وتنمية الفكر الأمني لديهم، لما يعكسه منإيجابيات على المجتمع بتنشئة أجيالاً تعي أهمية أمن الوطن والمواطن ودور رجال الشرطة فى هذا الصدد.

وقام قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية، ومديريات الأمن على مستوىالجمهورية، بتنظيم زيارات إلى عدد من (المدارس – دور رعاية الأطفال الأيتام "أصحاء – ذوى إحتياجات خاصة" – مستشفياتالأطفال)؛ لتوقيع الكشف الطبي عليهم وصرف الأدوية لهم بالمجان.


كما تم تنظيم زيارات لعدد من المنشآت الشرطية، لمشاركة الأطفال الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل، ومن بينهم تنظيم زيارةلطلبة المدارس الى نقطة إطفاء مصر الجديدة التابعة للإدارة العامة للحماية المدنية؛ لتعريفهم بأساليب وطرق الوقاية منأخطار الحريق، وتم توزيع عدد من الهدايا العينية عليهم خلال الزيارة.


وفى سياقٍ متصل، نظمت الإدارة العامة للمرور زيارات لعدد من الأطفال من طلبة المدارس بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية.. تم خلالها تعليمهم القواعد المرورية وإشارات المرور، بالإضافة إلى توزيع هدايا عينية على الأطفال.


وفى إطار استمرار الاحتفال بتلك المناسبة، استقبلت مستشفى الشرطة بالعجوزة، وفدا من المجلس القومي لـ "الطفولة والأمومة - الأشخاص ذوى الإعاقة"، يرافقهم وفد من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان، للتعرف على دور الوزارة فى مجال تقديم الرعايةالصحية للأطفال أبناء المدنيين.


ويأتي ذلك فى إطار الترجمة الواقعية لحرص وزارة الداخلية على تكريس الدور المجتمعي للمنظومة الأمنية، بما يوطدأواصر التعاون والتكامل مع المواطنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa