السبت 11 مايو 2024

نعومة ونضارة.. فوائد ماسك الشاي الأخضر للبشرة

فوائد الشاي الاخضر للبشرة

سيدتي23-11-2022 | 13:58

استخدم الشاي الأخضر في الأغراض الطبية والتجميلية من مئات السنين، و ماسك الشاي الأخضر يعتبر من أهم المواد المستخدمة  لنضارة الوجه وعلاجه من كثير من العيوب ، ويدخل في صناعة العديد من المواد التجميلية ، إلا أن كثيرات لا تلتفت إليه ، لذلك في السطور القادمة سنستعرض معك أهم الفوائد التي ثبت فاعليتها  للبشرة والوجه.

- يعتبر الشاي الأخضر مرطب قوي للبشرة لاحتوائه علي عدد من الفيتامنيات الهامة وعلي رأسها فيتامين ه المعروف بفوائده لنضارة وجمال البشرة .

- إذا كنت تعانين من الانتفاخات أسفل العينين، فهو علاج قوي لها حيث يخلصك منها بسهولة، فقط ضعي أكياس الشاي الأخضر علي المكان المتورم .

- يعمل علي تنعيم البشرة نظرا للمواد العديدة الهامة والمعادن الطبيعية التي يحتوي عليها الشاي الأخضر فتسهم في رطوبة ونعومة البشرة إذا داومتي علي استخدامه .

- يحارب العديد من الأمراض وأهمها الوقاية من سرطان الجلد وذلك لاحتوائه علي عدد من مضادات الأكسدة والتي لها القدرة على محاربة الجذور الحرة.

- يقاوم الشيخوخة المبكرة  ، من خلال احوائه علي مواد مفيدة تقلل من ظهور التجاعيد ، كما يمنحك بشرة أكثر شبابا وحيوية نظرا لاحتوائه علي مادة الكولاجين.

- ولأن الشاي الأخضر يحتوي علي خصائص مضادة للبكتيريا فهو  يعتبر علاج هام لحب الشابا والبثور السوداء .

- مناسب للبشرة الدهنية حيث له خصائص تقلل من الدهون علي البشرة.

- كما يقضي علي الالتهابات الناتجة عن التهيج والتعرض الشديد لحرارة الشمس المرتفعة ويعالج حروق الشمس بفاعلية.

 

Dr.Radwa
Egypt Air