الأربعاء 19 يونيو 2024

كيف تختار الموقع المناسب لشراء منتجك؟.. خبير أمن معلومات يوضح

التسوق الإلكتروني

توك شو23-11-2022 | 16:15

روان عبدالباقي

قدم المهندس أحمد طارق، خبير أمن المعلومات، بعض النصائح التي تسهل على المواطنين القيام بخطوة التسوق عبر الانترنت خاصة خلال شهر نوفمبر الذي يتميز بالعروض و"البلاك فرايداي"، قائلا: التسوق الإلكتروني يشبه التسوق التقليدي والنزول إلى المحال التجارية بشكل كبير.

وأوضح طارق، خلال استضافته، عبر فضائية دي إم سي، أنه يجب الاستيقاظ مبكرا وكتابة المنتجات التي ترغب بتسوقها والبحث عنها في المواقع المختلفة، مؤكدا أن هناك مواقع تنفذ منتجاتها سريعا بسبب العروض الموجودة عليها مثلما يحدث بالأسواق التجارية المشهورة لذلك وجه بالاستيقاظ مبكرا والبحث عن المنتجات المختلفة لعدم نفاذها.

وأكد أنه أثناء شراء منتج معين يجب البحث عنه في أكبر خمسة مواقع تقوم ببيع هذا المنتج ومقارنة الصور والأسعار وجميع ما يتعلق بالمنتج الذي يرغب الشخص في شراءه بهذه المواقع.

وتابع: للاختيار بين هذه المواقع هناك عدة طرق تساعد المشتري المستقبلي على اختيار الموقع المناسب تتمثل في عرض الموقع لصور مختلفة عن المنتجات الخاصة به مما يزيد من مصداقيته، بالإضافة إلى مقارنة وصف المنتج الذي تبحث عنه في المواقع المختلفة بالوصف الموجود بالشركة العالمية المنتجة له.