الأربعاء 15 مايو 2024

خبيرة بأسواق المال: هناك تغير واضح في سياسة الرقابة المالية والبورصة بالدولة

رانيا يعقوب خبيرة أسواق المال

توك شو23-11-2022 | 23:51

قالت الدكتورة رانيا يعقوب خبيرة أسواق المال، إنه في الربع الأخير من هذا العام شهدنا تغيرًا واضحًا في سياسة هيئة الرقابة المالية والبورصة المصرية وعودة الثقة  للمستثمر الأجنبي والمستثمر المحلي، موضحًا أنه خلال هذا الفترة تم تغير بعض القواعد  و الإجراءات التي كانت تؤثر سلبًا على التداولات.

وأوضحت رانيا يعقوب من خلال مكالمة هاتفية على فضائية " اكسترا نيوز": أنه تم التغير أيضًا في قواعد القيد، مشيرًا إلى أن هذا القرار من المتوقع أن ينعكس علينا إيجابًا خلال الفترة القادمة، إلى جانب إضافة بعض الآليات الجديدة، لافتًا إلى أن السوق المصري خلال الفترة المقبلة سيكون من الأسواق الرائدة في القارة الأفريقية.

وأضافت، أن هناك أخبار إيجابية في بورصات السلع وكما أنه المتوقع رؤية تداول بعض السلع المصرية في هذه البورصة وهو أمر هام جدًا للسوق المصري؛ لأنه سيعكس نوع من الرقابة والسعر المتفق عليه نتيجة قوى العرض والطلب.

وتابعت، أن الاتجاه لأن إلى الاستثمار الأخضر والحفاظ على البيئة، أحد أهم المسئوليات المجتمعية لهذا الجيل خاصة بعد الثورة الصناعية التي بدأت في القرن الماضي ساعد على انتشار التلوث والتغيرات البيئية وأثر كثيرًا على الدول النامية.

Dr.Radwa
Egypt Air