الإثنين 29 ابريل 2024

مارين لوبان: فرنسا يجب أن تتوقف عن تسليم مدافع قيصر لأوكرانيا

مارين لوبان

عرب وعالم24-11-2022 | 11:20

دار الهلال

 قالت السياسية الفرنسية اليمينية المتطرفة مارين لوبان إن على فرنسا أن تكف عن تسليم مدافع قيصر هاوتزر ذاتية الدفع إلى كييف لأنها لا تستطيع "مساعدة أوكرانيا (...) على حساب أمنها". 

وردا على سؤال لقناة "سي نيوز" عما إذا كان يجب على باريس التوقف عن تسليم مدافع قيصر هاوتزر ذاتية الدفع إلى كييف، أجابت زعيمة نواب التجمع الوطني، المعروفة بأنها قريبة من موسكو، "نعم، أعتقد ذلك".

وتم إرسال 18 مدفعًا من طراز قيصر التي يصل مداها إلى 40 كيلومترًا، إلى أوكرانيا ويمكن أن يتبعها ستة آخرون قريبًا. وقالت المسئولة اليمينية المتطرفة أن "مساعدة أوكرانيا قدر المستطاع أمر مشرف، لكن لا يمكننا فعل ذلك على حساب أمننا وأمن شعبنا".

وأضافت "كل المعدات التي ننقلها إلى أوكرانيا اليوم هي معدات تفتقر إليها فرنسا"، كما أن "تسليم المعدات الثقيلة التي تحتاجها جيوشنا يمثل خطرا على أمننا الداخلي". ومع ذلك، قالت إنها تؤيد "نقل المعرفة والتدريب ومعدات الحماية والسترات الواقية من الرصاص" إلى الجيش الأوكراني. وبالنسبة إلى مارين لوبان، "يبدو أننا لسنا في وضع يسمح لنا اليوم بشن (حرب) ترقى إلى مستوى الكفاءة الذي ينبغي أن يكون عليه جيشنا، من حيث معرفته، وقدراته البشرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa