السبت 29 يونيو 2024

عبدالستار المليجي: يتفقد مصيف شباب العلميين بالإسكندرية

11-8-2017 | 20:24

شارك الدكتور السيد عبدالستار المليجي، النقيب العام للعلميين، مصيف شباب العلميين بالإسكندرية، حيث تفقد المعسكر وقاعات التدريب، وغرف الشباب حتى يطمأن على سير المعسكر بشكل صحيح، وتوفير كافة الخدمات للشباب.

وقال "المليجي"، إن تقدم الحضارات، وتحقيق خطوات التنمية يجب أن يبدأ بالبحث العلمي، مشيرا إلى وجود أكثر من 750 ألف خريج من كليات العلوم منذ إنشائها، وأن العديد منهم يمارسون دورهم العلمي ولكن خارج مصر، مضيفا: أن من يمتلك العلم والتكنولوجيا يملك القوة، ويملك العالم ويكون صاحب قرار.

وطالب "المليجي" الدولة بتوفير الميزانيات والحقوق المسلبة من كلية العلوم، وقال: "يجب مضاعفة خريجي كليات العلوم لكشف الثروات التي تمتلكها مصر وكيفية استغلالها، وأن مصر تمتلك 80% صحراء، يجب البحث والتنقيب عن الثروات الموجودة بداخلها وافضل سبل استخراجها، وفي مثال على ذلك قال "إن الفوسفات يا تصديره خام، رغم أهمية استخراجه وتصنيعه في بلادنا ثم بعد ذلك يتم تصديره حتى يكون العائد أكبر".

وتحدث أيضاً عن إنشاء العديد من المصانع في الخطة التي بدأتها نقابة المهن العلمية.

وأولها مصنع “السيلكه”، وقال إن هذه الفكرة مسجلة براءة اختراع وسيكون المصنع بالمنطقة الصناعية بالسويس، وتحدث عن وجود أفكار أخرى جارى دراستها لإنشاء مصانع لتنفيذها، وأبرزها هي فكرة الاكتفاء الذاتي من زيوت الطعام التي تستوردها مصر بنسبة 80%.

    الاكثر قراءة