الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. حقيقة إقرار زيادة جديدة على ضريبة الدخل

وزارة المالية

تحقيقات25-11-2022 | 20:07

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 25-11-2022، ومنها، تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباءً بشأن إقرار زيادة جديدة على ضريبة الدخل تزامناً مع الأزمة الاقتصادية العالمية، وإعلان وزارة الصحة والسكان، الانتهاء من إجراء مليون و461 ألفا و628 عملية جراحية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لإنهاء قوائم الانتظار.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباءً بشأن إقرار زيادة جديدة على ضريبة الدخل تزامناً مع الأزمة الاقتصادية العالمية.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإقرار أي زيادة جديدة على ضريبة الدخل تزامناً مع الأزمة الاقتصادية العالمية، مُشددةً على أنه لا يتم فرض أي ضرائب جديدة إلا بقانون يوافق عليه مجلس النواب، وأن الدولة تسعى إلى استقرار السياسات الضريبية بما يضمن دعم جهود تهيئة بيئة ومناخ الأعمال، وتبسيط الإجراءات من خلال التوسع في الحلول التكنولوجية، بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية، على النحو الذي يسهم في توسيع القاعدة الضريبية دون الاعتماد على إضافة أعباء ضريبية جديدة على المواطنين، وذلك من خلال حصر المجتمع الضريبي بشكل أكثر دقة، والاستمرار في مكافحة التهرب الضريبي، ودمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، بما يساعد في رفع كفاءة التحصيل الضريبي، والحفاظ على حقوق الخزانة العامة للدولة.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تأكيد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة المهندس مصطفى الصياد أن مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وافق على اعتماد 16 مليونًا و70 ألف جنيه لـ20 مستفيدًا من المربين وشباب الخريجين بإجمالي عدد رؤوس ماشية 217 رأسًا، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الريف المصري ورفع مستوى صغار المزارعين والمربين.

وقال الصياد - في بيان اليوم - إن إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الآن أكثر من 7,327 مليار جنيه لأكثر من 41,7 ألف مستفيد، لتربية وتسمين ما يزيد عن 473 ألف رأس ماشية سواءً كانت عجولاً لإنتاج اللحوم، أو عجلات عالية الإنتاجية، لتوفير المزيد من اللحوم والألبان.

وأضاف أنه تم إحياء المشروع القومي للبتلو في منتصف عام 2017 بمبلغ مخصص 100 مليون جنيه فقط، وما تم تمويله وإقراضه حتى الآن أكثر من 73 ضعفًا للمبلغ الذي بدأ به المشروع.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، الانتهاء من إجراء مليون و461 ألفا و628 عملية جراحية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة التي تشملها المبادرة، وذلك منذ انطلاقها في شهر يوليو عام 2018.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار، أن الوزارة تابعت أكثر من 52 ألفا و814 حالة بعد إجراء العمليات؛ للتأكد من جودة الخدمة المقدمة للمرضى، وذلك خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2022، بالإضافة إلى استقبال 46 ألفًا و800 طلب خدمة، خلال نفس الفترة، عبر الخط الساخن المخصص للمبادرة.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، إن المبادرة تشمل جراحات (القلب، العظام، الرمد، الأورام، القساطر المخية، قسطرة القلب، المخ والأعصاب، زراعة الكلى، زراعة الكبد، زراعة القوقعة)، بالإضافة إلى استحداث 3 تخصصات جديدة، شملت جراحات (الصدر، العيوب الخلقية للأطفال، زرع النخاع).

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، أن تأكيد وزير النقل المهندس كامل الوزير، أن إنشاء شبكة القطار الكهربائي السريع المكونة من 3 خطوط رئيسية بإجمالي أطوال حوالي 2000 كم منها حوالي 1400 كم لخدمة صعيد مصر، ويتم بالتوازي مع التطوير الجاري لشبكة السكك الحديدية القائمة حالياً بطول 10 آلاف كم. 

جاء ذلك خلال تفقد المهندس كامل الوزير وزير النقل ، يرافقه رئيسا وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري والهيئة القومية للأنفاق مسار الخط الثاني للقطار الكهربائي السريع (أكتوبر/ الأقصر/ أسوان/ أبوسمبل)، وذلك في المسافة من حدائق أكتوبر حتى محطة المنيا بطول حوالي 228 كم وتشمل 7 محطات "2 محطة سريع و5 محطات إقليمية".

وتابع الوزير التقدم في معدلات تنفيذ المحطات وأعمال تنفيذ جسر السكة ومعاينة نقطة الربط مع الخط الأول للقطار الكهربائي السريع العين السخنة/ مطروح عند حدائق أكتوبر، والتي ستكون محطة تبادلية بين الخطين، وسيكون مرور قطارات الخط الأول في هذه المحطة سطحي والخط الثاني علوي.

Dr.Radwa
Egypt Air