الخميس 16 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 27-11-2022.. الصحة تطلق حملة مجانية تستهدف العاملين في الدولة

وزير الصحة

تحقيقات27-11-2022 | 11:04

أماني محمد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الأحد 27-11-2022، والذي تضمن عددا من الأخبار منها وزير المالية: مصر تجني ثمار قمة المناخ بجذب المزيد من الاستثمارات الخضراء، "الصحة" تطلق حملة مجانية تستهدف العاملات والعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

 

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، الأداء الجمركي، موجهًا بتعظيم جهود تيسير الإفراج عن الواردات وتخفيف الأعباء عن المستثمرين والمستوردين في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة، على نحو يُسهم في خفض أعباء الأرضيات والغرامات، ومن ثم تقليل تكاليف الإنتاج بقدر الإمكان. وأبدى الوزير، اعتزازه بنجاح الدولة المصرية في التنظيم الاحترافي لقمة المناخ بمدينة شرم الشيخ على نحو أبهر العالم، موضحًا أن مصر ستجنى ثمار قمة المناخ بجذب المزيد من الاستثمارات الخضراء. وأعرب عن شكره وتقديره لجهود رجال مصلحة الجمارك الذين قدموا نموذجًا دوليًا حضاريًا في سرعة إنهاء الإجراءات الجمركية للأفراد المشاركين في مؤتمر «المناخ»، الذين فاقت أعدادهم ٦٦ ألفًا، وكذلك البضائع الواردة إليه، وذلك على ضوء توجيهات وقرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، أعلنت وزارة الصحة والسكان، البدء في إطلاق حملة «نظمي» بـ 16 وزارة، خلال الـ3 أشهر المقبلة، للتعريف بمفهوم صحة الأسرة، والصحة الإنجابية، والخدمات المقدمة من الوزارة، للعاملات والعاملين بالجهاز الإداري للدولة «مجانا» وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

يأتي إطلاق الحملة بناءً على توجيهات وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، برفع الوعي الصحي وتعزيز التمكين الاقتصادي والاجتماعي للسيدات العاملات في كافة وزارات الدولة، تماشيًا مع رؤية «مصر 2030»، وتفعيلا لخطة التنمية المستدامة، ودمج قضايا واحتياجات المرأة، والأسرة في الخطة التنموية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، أن الحملة تتضمن إتاحة خدمات ذات جودة وفاعلية عالية في مجال صحة الأسرة، والصحة الإنجابية، وكذلك نشر الثقافة الخاصة بالأسرة الصغيرة ومخاطر الحمل المتقارب والمتكرر، إضافة إلى التعريف بخريطة مراكز تقديم الخدمات المجانية لصحة الأسرة والصحة الإنجابية.

 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي لمشروع " سكن بديل العشوائيات " الجاري تنفيذه بمدينة العبور الجديدة، مشدداً على دفع العمل بالمشروع وتنفيذ الأعمال بأعلى جودة وكفاءة، وسرعة تذليل أي عقبات إن وُجدت، وأوضح وزير الإسكان، أن تنفيذ المشروع يُؤكد توجه الدولة نحو مواصلة الجُهود المبذولة لتوفير الوحدات السكنية اللائقة لمختلف شرائح الدخل، وكذا توفير الحياة الكريمة للمواطنين، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لإنشاء مجتمعات عمرانية حضارية متكاملة الخدمات، بجانب إتاحة بدائل للمناطق العشوائية غير الآمنة أو غير المُخططة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

وتضمنت آخر أخبار مصر حتى الآن، ذكر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن 79% من المصريين يرون أن الدولة المصرية حالياً تهتم بجودة المنتج المحلي، كما يرى 80% من المصريين أنها تهتم بالتسويق له، فيما قيم 89% منهم المنتجات المصرية حالياً بأنها ذات جودة (42% وصفوها بالجيدة، و47% وصفوها بالمقبولة)، جاء ذلك في الاستطلاع الذي أجراه مركز المعلومات حول "دعم المصريين للمنتجات المحلية"، وذلك خلال شهر نوفمبر 2022 على عينة من المواطنين البالغين "18 سنة فأكثر".

وأشار المركز إلى أن الاستطلاع يأتي في إطار السعي الدائم نحو التعرف على نبض المواطن المصري بشأن مختلف القضايا والموضوعات المطروحة على الساحة المحلية، وفي إطار دعم متخذ القرار بشكل مستمر برؤى ومطالب المواطنين وتوجهاتهم إزاء كافة هذه القضايا لوضعها في الاعتبار عند اتخاذ القرارات وصياغة السياسات.