الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ الدقهلية يؤكد الحرص على تحقيق مطالب واحتياجات المستثمرين بجميع المجالات

محافظ الدقهلية

محافظات27-11-2022 | 17:06

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار أن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة على تحقيق مطالب واحتياجات المستثمرين في جميع المجالات، بما لا يتعارض مع القوانين واللوائح والتعليمات المنظمة للعمل في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده، اليوم، مع أعضاء اللجنة العليا للاستثمار بالمحافظة بالتنسيق والتعاون مع منسقي المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "إبدأ"، حيث تم استعراض ومناقشة عدد من الطلبات المقدمة لإقامة مشروعات استثمارية بمنطقة أراضي الجمعيات الزراعية بناحية قلابشو ببلقاس.

ووجه المحافظ بضرورة الدراسة الوافية لكافة الطلبات المقدمة ونوعية المشروعات ومدي احتياج المنطقة لها، وكذا الملاءة المالية للمتقدمين لإقامة تلك المشروعات، فضلا عن التصوير الواضح للأرض المتقدم لإقامة المشروع عليها من جميع الزوايا وكافة البيانات المتعلقه بها، كما وجه بالتيسير علي المتقدمين لسرعة تنفيذ مشروعاتهم وتحقيق أهداف المبادرة بنطاق المحافظة.

وقال "إن المبادرة تهدف إلى توطين الصناعة الحديثة وتقليل الفجوة الاستيرادية وتوفير فرص عمل، وتتكامل أهدافها مع الأهداف الوطنية للدولة المصرية والتزاماتها الدولية وجهودها نحو تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام، وتوفير حلول الطاقة النظيفة، والابتكار في المجال الصناعي، والاستهلاك والإنتاج بشكل مسئول".

ودعا المحافظ إلى تضافر الجهود من أجل أن تتحول الدقهلية إلي عاصمة مصر الصناعية، منوها بأن الدقهلية من المحافظات الكبيرة التي تتمتع بموقع جغرافي متميز وتضم عددا كبيرا من المستثمرين ورجال الأعمال الذين يتمتعون بخبرات كبيرة بمجال الصناعة والأعمال ولديهم القدرة علي إنشاء مصانع ومشروعات اقتصادية كبيرة.

ومن ناحية أخري، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة أنه سيتم قطع المياه غدا /الاثنين/ لمدة 12 ساعة اعتبارا من الساعة 10 صباحا عن بعض المناطق بمدينة منية النصر وعدد من القري التابعة لها لإجرء أعمال التطوير والصيانة، موضحة أن هذه المناطق تشمل (الدراكسة وميت طاهر وميت الخولي ومؤمن ونطاق الوحدات المحلية لقري البجلات وميت تمامة وعزبة منشية الجمال ونطاق الوحدة المحلية لقرية ميت حديد).

وأهابت الشركة بالمواطنين قاطني الأماكن المتأثرة بإنقطاع المياه والوحدات المحلية بالقري المذكورة، وكذا الهيئات والمصالح والمستشفيات والمخابز، ضرورة العمل باتخاذ ما يلزم لتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع.