الأربعاء 15 مايو 2024

التضامن الاجتماعي بأسوان: توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية لدورها الفعال

جانب من الدعم الطبي

محافظات27-11-2022 | 20:00

دار الهلال

أكد مدير عام التضامن الاجتماعي بمحافظة أسوان محمد يوسف، توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية لدورها الفعال الذي يؤكد أهمية مؤسسات المجتمع المدني في نمو المجتمع وتقدمه، لافتًا إلى أن عمليات العيون تتم في أكبر المراكز الطبية المتخصصة والعالية الجودة والتي تقدم للمرضى غير القادرين في قرى ومدن المحافظة وبخاصة القرى الأكثر احتياجا فى مراكز المحافظة.

وأضاف محمد يوسف - في تصريح له اليوم - أن المديرية أعلنت أنه خلال شهر نوفمبر وبالتعاون مع جمعية الأورمان، تم إجراء (42) عملية عيون بمدن ومراكز المحافظة، وذلك من خلال توقيع الكشف الطبي على الأهالي في قراهم.

وأوضح أن ذلك يأتي فى إطار توفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا بالمحافظة وللحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

ومن جانبه، أفاد ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، بأنه يتم تنظيم شهريا مالا يقل عن 4 قوافل شهرية، وأن القافلة الواحده تتضمن صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وعمل النظارات الطبية، وإجراء عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية كل ذلك بالمجان تماماً دون أن يتحمل المريض أي أعباء تثقل كاهله، وذلك ضمن مشروعها لمكافحة العمى وعلاج أمراض العيون لغير القادرين من خلال سلسلة من القوافل الطبية الموسعة.

وأضاف أن الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة أعداد مرضى العيون في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجاً وفى أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون في مصر والتي تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية .

وأشار شعبان، إلى أن جمعية الأورمان نجحت وحتى الآن بمحافظة أسوان في إجراء 9256 عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم 4500 نظارة طبية لغير القادرين.

Dr.Radwa
Egypt Air