الخميس 20 يونيو 2024

تخريج 173 شابا من برنامج السفارة الأمريكية لدراسة اللغة الإنجليزية

دانيال روبنشتاين

أخبار29-11-2022 | 12:24

وردة الحسيني

 هنأ دانيال روبنشتاين، القائم بأعمال السفير الأمريكي، 173 شاباً وفتاة من أسوان، القاهرة، بورسعيد وطنطا، بمناسبة الانتهاء من دراسة برنامجاً مكثفا مدته عامين، وهو برنامج المنح المصغّرة للغة الإنجليزية «أكسس» الذي تقدمه السفارة الأمريكية بالقاهرة. 

وقد أقيم حفل التخرج بمقر الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس في القاهرة، وبرعاية رئيس الجامعة د. أحمد دلال.

وفي كلمته للخريجين، أكد دانيال روبنشتاين أهمية التعليم، قائلًا: «لا يقتصر برنامج أكسس على تعلم اللغة الإنجليزية فحسب. بل أنه يعلم المهارات الحياتية التي ستساعدكم طوال حياتكم الأكاديمية والمهنية».

وأضاف: «خلال الفترة التي قضيتموها كطلاب في برنامج أكسس، فقد قمتم بتعزيز مهارات اللغة الإنجليزية لديكم، وبناء الثقة بالنفس، وتطوير مهارات التفكير النقدي لتصبحوا شبابًا واعدًا وقادة في هذا الصدد».

يذكر أن السفارة الأمريكية تقدّم منحة أكسس تدريب عالي الكفاءة لمدة عامين لتعلم اللغة الإنجليزية للطلبة، وتتيح لهم فرص المشاركة في أنشطة غير دراسية لتعلم اللغة واكتساب مهارات القيادة.

وتعمل السفارة مع مؤسستين هما الجامعة الأمريكية بالقاهرة وهيئة أمريكا والشرق الأوسط للخدمات التعليمية والتدريبية (أميدايست) لتنفيذ الفصول الدراسية.

 وهناك أكثر من 5000 طالب وطالبة من الشباب المصري المؤهل للاستفادة من البرنامج قد تعلموا اللغة الإنجليزية من خلال حصولهم على المنحة منذ عام 2006.

كما أنه قد تخرج أكثر من مائة ألف طالب من هذه المنحة على مستوى العالم.