الأربعاء 5 يونيو 2024

سألناها عن أهم أمنياتها .. لقاء سويدان : أريد زوجاً صالحاً

12-8-2017 | 12:11

حوار : محمد جمال كساب

لقاء سويدان فنانة رقيقة الملامح، متدفقة الإحساس تتعدد مواهبها وتتنوع شخصياتها فهي الفتاة المتمردة والزوجة المخدوعة والمرأة اللعوب والاستقراطية الحالمة. في كل مرة لا تدعك إلا وأنت متعاطف معها وتتمنى من كل قلبك أن تساعدها.. لقاء شاركت هذا العام في ثلاثة مسلسلات ومسرحية أمام كبار النجوم وقد التقيناها لتحدثنا عن أدوارها وشخصياتها وردود الأفعال التي تلقتها وكثير من المسائل المهمة.

الحفلة التنكرية

هو اسم مسرحيتي الجديدة تأليف ألبرتو مورافيا وترجمة سعد أردش والإخراج لهشام جمعة والبطولة للنجم محمد رياض من إنتاج فرقة الحديث برئاسة الفنان أشرف طلبة، ونقوم ببروفاتها منذ خمسة أشهر وتناقش في إطار غنائي استعراضي فانتازي مشاكل السياسة والمجتمع وألعب شخصية «فاوستا» امرأة لعوب متحررة تسلب ألباب الرجال وقلوبهم وتكشف زيف وفساد النخبة الحاكمة، وقد تأخر افتتاح المسرحية كثيرا لما تعانيه وزارة الثقافة من بيروقراطية عقيمة وقلة في عدد المسارح بسبب إغلاق الكثير منها للصيانة مما يجعلنا نواجه مشكلات متعددة في إجراء البروفات وحتي العروض نفسها وسوف تعرض خلال أيام.

دراما رمضان

سعدت جداً بتواجدي مع كبار النجوم في مسلسل «الحلال» تأليف سماح الحريري وإخراج أحمد شفيق وبطولة النجمة سمية الخشاب ويسرا اللوزي وبيومي فؤاد وبقية فريق العمل الذين شرفت بالتعاون معهم، وكان دوري إيجابيا حيث تمردت علي الثوابت والتقاليد العقيمة وسافرت لجمع الأموال لأحقق حلمي بإنشاء مشروع سياحي رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وأجواء التصوير كانت أكثر من رائعة حيث كنا نشعر بألفة ومحبة ظهرت بكل وضوح في أدائنا المتميز أمام الكاميرا، كما شاركت في مسلسل «اللهم إني صائم» مع النجم مصطفي شعبان وماجدة زكي ود. أحمد حلاوة تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج أكرم فريد ولعبت فيه دور «رضوي» ابنة السفير التي تتعرض للنصب من زوجها وتقرر الانتقام منه، وردود الأفعال التي جاءتني عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر المقابلة المباشرة مع الجماهير جميلة جدا وتضع علي عاتقي مسئوليات كبيرة في انتقاء الأدوار للحفاظ علي هذا النجاح والتميز.

فوبيا

فوبيا.. هو اسم مسلسلي الذي بدأت تصويره منذ حوالي خمسة أشهر وكان من المفترض أن يلحق الموسم الرمضاني لكنه توقف لظروف إنتاجية ونستكمل تصويره قريبا ، من تأليف طارق بركات وإخراج عادل الأعصر والبطولة للنجم خالد الصاوي وآيتن عامر وأحمد فؤاد سليم وطارق عبدالعزيز ويناقش مرض «الفوبيا» والاشخاص الذين يعانون منه وأسبابه وعلاجه في إطار درامي مشوق.

وأجسد فيه دور سيدة أعمال فائقة الجمال تقع في حب شاب أصغر منها وتشاركه مشروعاً تجاريا وفي النهاية ينصب عليها ويستولي علي أموالها.

البطولة الجماعية والمطلقة

البطولة الجماعية ظاهرة جيدة وقد فرضت نفسها بقوة علي الساحة الفنية في الآونة الأخيرة وأشجعها جدا لأنها مفيدة للعمل الفني وتقضي علي احتكار النجم الأوحد للعمل وتجعل الجميع نجوما في أدوارهم التي يلعبونها لذلك فأنا لست قلقة من ابتعاد النجومية المطلقة عني لأني أراها ظاهرة آخذة في الانحسار بوجه عام وأري نفسي أسير بخطي ثابتة إلي الأمام والحمد لله حققت نجاحاً كبيرا وشهرة وتواجداً علي الساحة الفنية بأعمال متميزة أمام كبار النجوم وراضية تماما عما وصلت إليه أما عن قلة مشاركاتي السينمائية فتعود لندرة الأدوار الجيدة التي تعرض علىّ ولأني أرفض السطحية في الأدوار التي أقدمها.

ألبومات غنائية

للأسف الشديد مازال السوق الغنائي يعاني من أزمات متعددة أبرزها ظاهرة القرصنة التي باتت وباء قاتلا للمطربين وتسبب خسائر فادحة للمنتجين، لذا أطالب البرلمان المصري بأن يسن تشريعات ذات عقوبات رادعة للقضاء علي هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد صناعة الغناء بأكملها، وقد استفدت كثيرا من تجربتي الإنتاجية السابقة حيث عرفت الجمهور بي كمطربة تقدم ما ترضي عنه وتحبه ولكنها في المقابل أصابتني بخسائر مادية كبيرة لأن الأغنية الواحدة تتكلف ما بين 150 و200 ألف جنيه ولكني لن أتردد في الإنتاج مرة أخري عندما تتوفر لدي الأموال لأقدم ألبومات غنائية جيدة تسعدني ويرضي عنها جمهوري العزيز.

أحلام وأمان

أتمني الاستقرار والازدهار لبلدي الحبيب مصر وأن تظل واحة للأمن والأمان.. وعلي المستوي الشخصي الستر والصحة والتوفيق والنجاح لابنتي الحبيبة جومانة وأن يرزقني الله بالزوج الصالح الذى يحبني ويدفعني للأمام ويرعانى.