الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ القليوبية: الجامعة بيت للخبرة ودعم للمحافظة في تنفيذ المشروعات التنموية

جانب من الافتتاح

محافظات30-11-2022 | 12:57

دار الهلال

 أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان على الدور الهام الذي تقوم به جامعة بنها بما تمتلكه من كوادر وخبرات علمية وعلماء، في كافة التخصصات لخدمة المواطنين في شتى القطاعات وخاصة الطبية، مشيراً إلى أن جامعة بنها تعد بيتا للخبرة وداعم للمحافظة في تنفيذ خططها وبرامجها ومشروعاتها الاستثمارية والتنموية.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم يرافقه الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها ، مركز العلاج الطبيعي والتأهيل الطبي والعيادات الخارجية بكلية العلاج الطبيعي، واستمع المحافظ ورئيس الجامعة - وفقا لبيان - إلى شرح تفصيلي من عميد كلية العلاج الطبيعي حول الخدمات التي تقدمها العيادات الخارجية بالكلية للمواطنين وأهم الإمكانيات والأجهزة بها.

وأشاد محافظ القليوبية بمركز التأهيل الطبي والعيادات الخارجية بكلية العلاج الطبيعي بجامعة بنها وتقديم أفضل الخدمات الطبية اللائقة للمواطنين المترددين عليها.

ومن جانبه ، أكد رئيس الجامعة الدكتور جمال سوسه على أن الاهتمام بصحة المواطن المصري هو الهدف الرئيسي للدولة المصرية، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى خاصة في ضوء سعى مؤسسات الحكومة المصرية إلى تنفيذ العديد من المشروعات الصحية المختلفة، لذلك سعت الجامعة إلى تطوير المنظومة الطبية لها واستكمالها من خلال افتتاح مركز العلاج الطبيعي والتأهيل الطبي ، والعيادات الخارجية بكلية العلاج الطبيعي باعتبارها نافذة جديدة تطل بها الجامعة على المجتمع الخارجي.

وأضاف رئيس الجامعة أن العلاج الطبيعي يلعب دوراً محورياً في الحفاظ على صحة المجتمع ووقايته من أمراض العصر، حيث يعتبر من التخصصات الهامة ذات الصلة الوثيقة بكل مجالات الطب والتي تسهم في إعادة تأهيل الأداء الوظيفي وتحسين قدرات الفرد الجسدية الطبيعية دون أدوية.