الإثنين 29 ابريل 2024

غدًا.. بدء التشغيل التجريبي لمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل بأسوان

أسوان

محافظات30-11-2022 | 16:48

دار الهلال

 قالت نائب محافظ أسوان الدكتورة غادة أبوزيد إنه سيتم التشغيل التجريبي لقسم الاستقبال بمستشفى المسلة للحميات غدًا، وسيتم السبت المقبل التشغيل التجريبي للعيادات الخارجية بمستشفي الرمد والمسلة للحميات بشكل كامل ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل. 

وأشار أبوزيد - في بيان اليوم - إلى أنه تم تجهيز كافة المؤسسات الطبية التي ستدخل الخدمة ضمن المنظومة الجديدة ودعمها بمختلف الكوادر الطبية من أطقم الأطباء والتمريض حتى يتسنى تقديمها للخدمات الصحية المتنوعة بجودة عالية للمواطن.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من إنشاء وتشطيب وتجهيز مستشفيات حورس بإدفو، والمسلة للحميات، والرمد للعيون، بجانب قرب انتهاء مستشفى كوم أمبو المركزي ليعقبها استكمال أعمال تطوير المبنى القديم بمستشفى كوم أمبو، بالإضافة إلى مستشفى دراو المركزي.

وتابعت: أنه تم أيضًا الانتهاء من أعمال تطوير مستشفى نصر النوبة المركزي من إجمالي 11 مستشفى من بينها مستشفى السباعية المركزي، ومستشفى أسوان التخصصي، ومعهد الأورام، فضلًا عن مستشفيات التأمين الصحي، وأبو سمبل الدولي، وهو الذي يتوازى مع استلام وتشغيل 87 وحدة ومركزًا طبيًا حتى الآن من إجمالي 112 مركزًا طبيًا ووحدة طب أسرة موزعين على جميع مدن ومراكز المحافظة.

Dr.Randa
Dr.Radwa