الجمعة 19 ابريل 2024

تزامنا مع افتتاح المنصورة الجديدة.. الإدريسي: هذه المدن تجذب مزيدا من الاستثمارات

الدكتور على الإدريسي

اقتصاد1-12-2022 | 12:05

أنديانا خالد

قال الدكتور علي الإدريسي، أستاذ الاقتصاد بالأكاديمية العربية للنقل البحري، إن التوسع العمراني في المدن الجديدة يسمح بزيادة المساحة المستغلة فى ظل هدف الدولة لزيادة النسبة المستغلة من حوالي 7%؜ الى حوالى 14%.

وأضاف  أستاذ الاقتصاد بالأكاديمية العربية للنقل البحري، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن المدن الجديدة تستهدف جذب مزيدا من الاستثمارات في كافة القطاعات، وأيضا العمل على الاستفادة من المزايا النسبية لكل محافظة فى ظل توفير البنية التحتية اللازمة.

وطالب بضرورة  الترويج و التسويق للفرص الاستثمارية الواعدة الواعدة لجذب مزيد من الاستثمارات من جانب القطاع الخاص.
والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح صباح اليوم الخميس، مدينة المنصورة الجديدة محافظة الدقهلية، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق العمرانية.
 وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن مدينة المنصورة الجديدة التى تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في اطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة فى تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية.

وتعتبر أحد شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى، حيث تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية باطلالة علي ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو مترًا.