الإثنين 6 فبراير 2023

مخلص احتفالية مدينة المنصورة الجديدة بحضور الرئيس السيسي «فيديو»

الرئيس السيسي

الاتحادية1-12-2022 | 19:41

إبراهيم سعيد

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مدينة المنصورة الجديدة التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن المنصورة الجديدة تعتبر أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، حيث تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة على ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلومترًا.

وسلم الرئيس السيسي، عددا من عقود وحدات إسكان اجتماعي بمحافظة الدقهلية لعدد من المواطنين، وذلك خلال افتتاح المرحلة الأولى من مشروع مدينة المنصورة الجديدة، وأعرب المواطنون عن سعادتهم، بهذه الخطوة لتوفقير وحدات سكنية لهم

وأكد الرئيس السيسي، أن الدولة المصرية تنفذ عددا من المدن الجديدة وفقًا لأعلى المستويات من خلال بناء 30 مدينة من مدن الجيل الرابع على مستوى أنحاء الجمهورية.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته أثناء افتتاح مدينة المنصورة الجديدة، أن بناء المدن الجديدة لا يمثل رفاهية بل هو ضرورة قصوى في ضوء الزيادة السكانية المستمرة والحاجة الملحة لامتدادات عمرانية متكاملة لاحتواء هذه الزيادة ولمعالجة الآثار السلبية لهذه الزيادات.

وقال الرئيس، إن المشروعات الحكومية التنموية الجاري تنفيذها تهدف إلى توفير فرص عمل لما يقرب من 5 ملايين مواطن مصري، نافيًا صلة القطاع الخاص بتوفير هذا الحجم من الفرص للشباب.

وأكمل الرئيس السيسي: «لو قللت فرص العمل أوصل لـ5 ملايين أسرة إزاي؟ عن طريق تكافل وكرامة ولا يشتغلوا ويبنوا البلد».

.
.